المخرج عمرو بيومي والناقدة ناهد نصر
المخرج عمرو بيومي والناقدة ناهد نصر


المخرج عمرو بيومي: الحظر السبب في فكرة فيلم «خلف الحاجز الأسمنتي»

محمد طه

الإثنين، 21 يونيو 2021 - 07:19 م

أقيم ضمن فعاليات اليوم الخامس للدورة الـ٢٢ لـ مهرجان الاسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة ندوة للمخرج المصري عمرو بيومي عقب عرض فيلمه "خلف الحاجز الأسمنتي الشفاف" المشارك بمسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة والتي أدارتها الناقدة ناهد نصر.

وفي بداية حديثه قال المخرج عمرو بيومي إن فكرة الفيلم جاءت أثناء الظروف الصعبة اللي تمر بيها مصر والعالم من انتشار كوفيد-١٩ المستجد، وجاءت الفكرة وهو جالس في بيته يراقب العالم والشارع من خلال البكلونة ومن هنا جاءت فكرة الفيلم.

فيما قال الفنان احمد كمال أن فكرة الفيلم ملهمه جدا من حيث رصد الحياة البسيطة وطريقة تعبير الناس وكيف  كانوا يمارسون حياتها بطريقة صعبة جدا، مضيفا ان الربط المفعم بين قصيدة صلاح عبد الصبور لمسرحية"ليلي والمجنون" وما بين الرفض والاصرار علي التعامل في الحكي.

وأكد بيومي اثناء الندوة ان الشجرة كانت بطلة فيلمه في البداية ما بين ذكريات الماضي والحاضر والمستقبل الغير مرئي حتي ألان.

ومن جانبه قال الناقد "محمد السيد عبد الرحيم" هل الفيلم يسلط الضوء علي مراقبة الشارع او التلصص وهل هذا مقصود اما هناك شيء نبيل لتوثيق الحالة.

وأجاب بيومي علي سؤاله قائلا :الشارع ملك للجميع وانا بالاساس ينتمي للشارع.

وعبر مدير التصوير سمير فرج علي جمال الفيلم وجمال منطقة السكاكيني، وكأننا امام سيمفونية فيها مشاعر واحساس.

وتحدثت الناقدة صفاء الليثي متوجهه بالشكر التجارب التجارب الهامه للصناعة وو اضافت كنت اتمني ان يطول الفيلم عكس رؤية الدكتور سمير فرج في ان الفيلم كان من الضروري أن تحذف منه مشاهد.

وقالت  ماجدة موريس ان هناك فرق بين الفيلمين فيلم" رمسيس راح فين" الذي تم عىضه في ٢٠١٩ وفيلم اليوم، وطالبت من المخرج ان يكون العمل قادر علي التحفيز أكثر من ذلك ليلائم المشاهد.

واختتم المخرج عمرو بيومي حديثة قائلا انه يقوم حاليآ بتجهيز عمل روائي طويل.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة