لوريل هوبارد
لوريل هوبارد


لأول مرة في التاريخ.. مشاركة رجل تحول إلى امرأة في الأولمبياد

محمد أنور

الإثنين، 21 يونيو 2021 - 07:27 م

أكدت اللجنة الأولمبية النيوزيلندية في بيان أصدرته مؤخرًا، عن أمر جديد وحدث تاريخي، ستشهده دورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد طوكيو 2020»، والتي من المقرر أن تنطلق في 23 يوليو القادم.

وذكرت اللجنة أن الرباعة المتحولة جنسيًا من نيوزيلندا لوريل هوبارد، ستشارك في منافسات رفع الأثقال في فئة الوزن الثقيل للسيدات.

وقالت اللجنة: "تم اختيار خمسة رياضيين لفريق رفع الأثقال النيوزيلندي لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو.. ضم الفريق ثلاث نساء هن لوريل هوبارد، وكانا أندروز ناو، وميغان سيجنال، ورجلين هما ديفيد لي، وكاميرون ماك تاغارت".

وستكون بذلك هوبارد، التي كانت تحمل اسم غافن قبل أن تحول جنسها عام 2012، أول رياضي متحول جنسيا يتنافس في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية.

وكانت اللجنة الطبية التابعة للجنة الأولمبية الدولية، أوصت في يناير 2016، بالسماح للرياضيين المتحولين جنسيًا بالمشاركة في الألعاب الأولمبية، حتى لو لم يخضعوا لعملية تغيير الجنس.

وكان من المفترض في البداية أن تشهد طوكيو حضور 180 ألف شخص معتمدين للأولمبياد، وجرى تقليص العدد إلى أقل من النصف، كما تقرر منع حضور المشجعين الأجانب إلى اليابان.

ولكن الحكومة أبدت واللجنة المحلية المنظمة للأولمبياد وكذلك اللجنة الأولمبية الدولية، تمسكا بإقامة المنافسات مع التعهد بإقامة دورة آمنة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة