اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة
اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة


رئيس أكاديمية الشرطة: «الداخلية» تبذل جهودًا كبيرة للحد من الجريمة

أحمد عبدالوهاب

الإثنين، 21 يونيو 2021 - 10:13 م

 

أكد اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، أن الندوة تهدف لتسليط الضوء على دور الجهود الأمنية، في تحقيق الأمن والاستقرار في البلاد، خصوصًا بعد قيام الدولة بإقامة مشروعات تنموية عملاقة، خلال فترة زمنية قصيرة. 

جاء ذلك خلال فعاليات الندوة التي نظمتها أكاديمية الشرطة، اليوم الإثنين، بـ«مركز بحوث الشرطة»، بعنوان «دور المشروعات القومية في تحقيق الأمن والاستقرار في المجتمع»، وذلك بمقر مركز الدراسات الأمنية والاستراتيجية، بمشاركة عدد من قيادات وزارة الداخلية ونخبة متميزة من الأساتذة والخبراء الأمنيين والمتخصصين، وممثلي بعض وزارات الدولة والأجهزة الحكومية، وبحضور عدد من شباب طلبة الجامعات المصرية وشباب وزارة الشباب والرياضة وطلبة الكليات العسكرية وكلية الشرطة.

اقرأ أيضا| أكاديمية الشرطة تنظم معايشة لطلبة وطالبات «الحقوق والقانون» بالجامعات الخاصة|صور 

أضاف رئيس أكاديمية الشرطة، أن إستراتيجية الدولة، تهدف لتحقيق حياة كريمة للمواطنين، من خلال توفير الخدمات المطورة، على كافة المستويات، مشيرًا إلى أن وزارة الداخلية، تبذل جهود كبيرة، للحد من الجريمة والتطرف. 

أشار إلى أن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وجه بتطوير العنصر البشري داخل القطاعات الشرطية، من خلال تطوير أساليب التدريب، واستخدام أحدث النظم العلمية، لتخريج ضابط شرطة عصري، يستطيع القيام بواحباته الأمنية ومواجهة التحديات، تحت أي ظروف. 

 وتناولت الندوة عدد من الموضوعات ذات الصلة بدور المشروعات القومية، في تحقيق الأمن والاستقرار، ومن أبرزها «جهود مؤسسات الدولة في إقامة المجتمعات الجديدة بديلاً للعشوائيات، وتنمية القرى المصرية، وتطوير شبكة الطرق والمواصلات العامة، والتوسع في بناء محطات الطاقة وتوليد الطاقة الكهربائية والمتجددة وتحلية المياه، دور وزارة الداخلية في المساهمة في المشروعات القومية، تطوير البنية اللوجيستية لوزارة الداخلية، انعكاسات المشروعات القومية على خفض معدلات ارتكاب الجرائم، دور المشروعات القومية في الحد من التطرف، دور السلطة التشريعية في دعم المشروعات القومية، دور المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في دعم الاقتصاد الوطنى، المشروعات القومية وتأثيرها على الوعي العام». 

و تناولت فعاليات الجلسة الأولى والتي كان عنوانها: «نظرة على المشروعات القومية- ملامح الحاضر وآفاق المستقبل»، تحدثت خلالها الدكتورة نعايم سعد زغلول رئيس المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حول جهود الحكومية المصرية في التنمية. 

واستعرض اللواء محمد منصور مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن، انعكاسات المشروعات القومية على خفض معدلات ارتكاب الجرائم، كما تطرق الدكتور مروان شديد مساعد وزير النقل لمتابعة المشروعات، لجهود وزارة النقل في إقامة شبكات الطرق الجديدة وتطوير المواصلات العامة. 

وأعقب ذلك كلمة اللواء محمد زمزم مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، والتي تناولت دور قطاع الأمن الاقتصادي في تأمين المشروعات القومية، أعقبها كلمة اللواء مهندس مجدي المصري، مدير الإدارة العامة للشئون الهندسية بوزارة الداخلية، والتي تناول خلالها تطوير البنية اللوجستية لوزارة الداخلية. 

وتحدثت بعد ذلك المهندسة سحر عبد الخالق مدير عام بقطاع التنمية وتطوير المدن بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، حول جهود وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في إقامة المدن الذكية ومحاربة العشوائيات، تلى ذلك كلمة العميد دكتور مهندس إيهاب الغرياني قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي تناول خلالها التكنولوجيا الأمنية المستحدثة لتأمين العاصمة الإدارية الجديدة ومدن الجيل الرابع.

واختتمت فعاليات الجلسة الأولى، بمداخلة الدكتورة أميرة تواضروس مدير المركز الديمغرافي بالقاهرة، تطرقت خلالها لتنمية الأسرة المصرية وتأثيرها على الأمن، تلى ذلك مداخلة الدكتور خلف عبد العظيم الميري أستاذ التاريخ المعاصر بكلية البنات جامعة عين شمس حول التطور التاريخي للمشروعات القومية. 

وتحدث بالجلسة الثانية والتي كان عنوانها «المشروعات القومية أحد دعائم الأمن والاستقرار»، النائب أحمد سمير رئيس التشريعية بمجلس النواب، والتي تطرق خلالها للمشروعات القومية وتأثيرها على الوعي العام، وأعقب ذلك كلمة اللـواء محمود العبودي مساعد وزير الداخلية لقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة" والتي تحدث خلالها حول دور المشروعات القومية في الحد من صور الجريمة المنظمة".

كما تحدث بالجلسة وليد جمال الدين المدير التنفيذي للهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس حول دور المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في دعم الاقتصاد الوطني، وأعقب ذلك كلمة اللواء نوفل الفقي مدير إدارة عامة بقطاع المشروعات والتنمية المشرف على إدارة بحوث الاستثمار، والتي تحدث خلالها حول دور قطاع المشروعات والتنمية بوزارة الداخلية في دعم وتعزيز المشروعات القومية. 

تناول بعد ذلك المهندس مدحت عثمان رئيس قطاع بالشركة القابضة لكهرباء مصر، جهود وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في إقامة محطات الطاقة الكهربائية والمتجددة، وأعقب ذلك كلمة العقيد محمد السيد "الضابط بقطاع الأمن الوطني والتي تحدث خلالها حول دور المشروعات القومية في الحد من التطرف.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة