وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط


وزيرة التخطيط: إطلاق خطة قومية لتنمية الأسرة في أكتوبر المقبل

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 21 يونيو 2021 - 11:25 م

 

أكدت د.  هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ، يولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير البنية التحتية، وأن مصر استثمرت أكثر من تريليون جنيه لتطويرها خلال 7 أعوام، لافتة إلى إطلاق خطة قومية لتنمية الأسرة في أكتوبر المقبل؛ ما يعد إضافة إلى الخطط والمبادرات الأخرى مثل مبادرة "حياة كريمة" التي يستفيد منه 57 مليون مواطن كمبادرة متفردة لا يوجد مثلها في العالم. 


وقالت الدكتورة هالة السعيد ـ في مقابلة مع قناة "اكسترا نيوز" اليوم الاثنين - إن القيادة السياسية تعتبر القطاع الخاص شريكًا رئيسًا في عملية التنمية، مشيرة إلى "رؤية مصر 2030" التي أطلقها الرئيس السيسي تتوافق مع الأهداف الأممية وشارك في وضع أسسها القطاع الخاص والمجتمع المدني والبرلمانيين وأساتذة الجامعات.

اقرأ أيضًا: وزيرة التخطيط: مصر الدولة الوحيدة عالمياً التي حققت معدل نمو إيجابي


ولفتت السعيد إلى أن ريادة مصر عربيًا في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، منوهًا بأن برنامج الإصلاح الاقتصادي اسهم في تخفيف آثار جائحة كورونا والتي كانت من الصدمات الخارجية التي واجهت الاقتصاد المصري.


واعتبرت وزير التخطيط، أن الزيادة السكانية باتت التحدي الأساسي لمصر خلال الفترة الراهنة ما يستدعي ضرورة مواجهته، موضحة "هناك مناطق بها كثافة سكانية ضخمة ومناطق بها كثافة أقل، وسنبدأ بعمليات التنمية في المناطق ذات الكثافة السكانية الأعلى ثم الأقل".


وأعربت السعيد عن تفاؤلها خلال الفترة المقبلة لوجود إرادة سياسية قوية وحكومة تعمل على قلب رجل واحد، كما أن المؤسسات قوية للغاية ونشعر بمزيد من الفخر حول الشهادات الدولية حول حجم الإنجازات التي حققتها مصر، مشيرة إلى أن التنمية المستدامة تستهدف الحفاظ على الموارد الطبيعية.


وأضافت أن 57 مليون مواطن سيستفيدون من مبادرة حياة كريمة، موضحة أن المبادرة الرئاسية لا يوجد مثلها في العالم. 
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة