حزب مستقبل وطن
حزب مستقبل وطن


«دور المجالس المحلية في الحياة السياسية» ندوة تثقفية بالوادي الجديد

عبير عبدالمطلب

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 - 12:13 ص

 

نظم حزب مستقبل وطن بمركز الفرافرة في محافظة الوادي الجديد، ندوة تثقيفية عن دور وأهمية المجالس المحلية وأثرها في الحياة السياسية.

قال الدكتور عصام الكومي، مدير إدارة الفرافرة البيطرية وأمين حزب مستقبل وطن بمركز الفرافرة في الوادي الجديد، في بيان صحفي له، اليوم الإثنين، إنه جرى تنظيم الندوة بمقر قاعة المحاضرات بمركز شباب قرية " الكفاح" بحضور لفيف من شباب القرية وقياداتها الطبيعية.

اقرأ أيضا| "كيف تدير مشروعك وتسويق المنتج بالفيس بوك" في ندوة تثقيفية بالوادي الجديد

أوضح الكومي، أن الندوة تناولت تعريف الحاضرين بدور المجالس المحلية ، ومنها تحديد وإقرار خطة المشاركة الشعبية بالجهود والإمكانيات الذاتية للمعاونة في المشروعات المحلية، والموافقة على المشروعات العامة بما يفي بمتطلبات الإسكان والتشييد واقتراح مشروعات التخطيط العمراني والتعمير، اقتراح إنشاء المرافق التي تعود بالنفع العام على المحافظة، وإقرار إنشاء المشروعات الإنتاجية المحلية، اقتراح فرض الضرائب ذات الطابع المحلى، وفرض الرسوم ذات الطابع المحلى وفقاً لأحكام هذا القانون، أو تعديلها أو تقصير أجل سريانها أو الإعفاء منها أو إلغاؤها.
وأشار الكومي، إلى أن الندوة جرى تنظيمها تحت رعاية المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس حزب مستقبل وطن والمهندس أشرف رشاد النائب الأول والأمين العام لحزب مستقبل وطن وجمال آدم أمين حزب مستقبل وطن بالوادي الجديد.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة