الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


وزير التعليم: منصة امتحانات الثانوية العامة «اختيارية»

فاتن زكريا

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 - 02:42 ص

 

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن منصة امتحانات الثانوية العامة تظل حل اختيارى والهدف الأساسى من الامتحان التجريبى هو كشف المشاكل المختلفة للوقوف عليها وحلها.

جاء ذلك تعقيبا من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر جروب حلقة وصل حيث سأل أحد أعضاء الجروب وولى أمر أحد الطلاب سؤالا للوزير نصه: "لم يتمكن ابنى وكل زملائه أمس من الدخول على المنصه وتسجيل إجاباته على التابلت.. هل ممكن نعرف ايه السبب لتداركه فى الامتحانات النهائية حتى لا يفقد أولادنا فرصة من فرص الرجوع للتابلت فى حالة وجود أى مشكلة فى البابل شيت؟".

اقرأ أيضا| التعليم تنفي تحويل نظام دبلوم المدارس الفنية لـ 3 سنوات

وتفاعل الدكتور طارق شوقي بالرد سريعا قائلاً: «نعلم هذا ونتعامل معه والمنصة تظل حل "اختياري" ولكن اطمئن لأن هذا بالضبط هو هدف الامتحان التجريبي وعدد اللجان 1792 مدرسة منهم فقط 8 مدارس رصدنا بها مشكلات داخلية بالكهرباء أو الخادم الرئيسي».


يذكر أن تداولت جروبات الغش عبر تطبيق التليجرام، صور لأسئلة الامتحان التجريبي لمادة الأحياء لطلاب شعبة علمي علوم بالثانوية العامة، الذي يؤديه الطلاب حالياً باللجان.


ويهدف هذا الاختبار إلى التعرف على اللجان الامتحانية الرسمية والحصول على أرقام الجلوس، وكذلك الحصول على الاسم وكلمة السر لمن يفعل ذلك في الامتحانات السابقة، كما يعقد على جهاز التابلت وستكون الإجابة بنظام البابل شيت.

كما يهدف الاختبار التجريبي الثالث للثانوية العامة إلى اختبار كفاءة الخوادم والشبكات الداخلية فى اللجان الرسمية، والتعرف على نوعية الأسئلة والوقت الكامل لامتحانات جميع المواد، بالإضافة إلى كيفية استخدام البابل شيت وتدريب الطلاب عليه، قبل تطبيقه فى الامتحان الفاينل يوم 10 يوليو المقبل.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة