وزير التعليم
وزير التعليم


وزير التعليم يكشف سر اختفاء برنامج 3D calculator

فاتن زكريا

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 - 09:42 ص

تلقي الدكتور طارق شوقي ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، استفسارا من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة عبر جروب أولياء أمور مصر الآباء عبر تطبيق «واتس اب» ، بشأن سبب الحذف المفاجئ لبرنامج 3D calculator من على التابلت الخاص بـ طلاب الثانوية العامة الدارسين بشعبة علمي رياضة ، رغم ان هذا البرنامج كان يساعدهم في حل مسائل الهندسة الفراغية .

وبدوره أكد وزير التربية والتعليم ، أن القانون يقتضي التكافؤ في المصادر المتاحة بين طلاب الثانوية العامة المنازل الذين لا يمتلكون تابلت والطلاب الآخرين ممن يملكون التابلت ، ولذلك رأينا أننا لا نستطيع توفير برامج مساعدة على التابلت لهذا السبب القانوني.

وتابع د.شوقي ،قائلا ، و من ناحية أخرى فإن الأسئلة لا تحتاج هذه الأدوات لقياس فهم الطالب لمخرجات التعلم ولذلك تم رفعه من التابلت.

 

 
ومن المقرر ان ينطلق غدا الاثنين ، أول أيام الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة ،والتي تعد بمثابة محاكاة حقيقية للامتحان الرسمي للثانوية العامة المقرر إجراؤه في ١٠ يوليو القادم .

من جهته ، أعلن الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إجراء الوزارة الامتحان التجريبي الثالث لطلاب الثانوية العامة ، في الفترة من (الاثنين 21/6/2021 وحتى الاثنين 28/6/2021) ، حيث يتطلب الامتحان التجريبي الثالث نزول الطلاب إلى اللجان يومًا واحدًا للتعرف على اللجنة واختبار استخدام البابل شيت ، علي ان يتم استكمال باقي الامتحانات من المنزل لتقليل أوقات الحضور بالمدارس تجنبًا لجائحة كورونا.

 

وقال الوزير ، يحضر الطلاب (الذين تسلموا جهاز التابلت) الامتحان داخل اللجنة المدرسية أحد أيام (الاثنين 21/6/2021 "للشعبة العلمية"، أو الثلاثاء 22/6/2021 "للشعبة الأدبية") ،و يحضر الطلاب (الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت) الامتحان داخل اللجنة المدرسية يوم (الأربعاء الموافق 23/6/2021) ، مشيرا الي انه سيتم تعرف الطلاب على اللجان الامتحانية الرسمية والحصول على أرقام الجلوس ، فضلا عن التنبيه علي الطلاب بضرورة تحديث أجهزة التابلت والحصول على الاسم وكلمة السر لمن لم يفعل ذلك في الامتحانات التجريبية الماضية .
 
ولفت الوزير ، إلى أن الهدف من عقد الامتحان التجريبي هو اختبار كفاءة الخوادم (السيرفرات) والشبكات الداخلية في اللجان الرسمية ، و التعرف على نوعية الأسئلة والوقت الكامل لامتحانات جميع المواد ، موضحا أن استخدام هذه الامتحانات التجريبية كتجربة إضافية استرشادية تساعد على حسن التحضير للامتحان النهائي ، فضلا عن توفير فرصة كاملة لطلاب المنازل والراسبين والتقسيم لتجربة الأسئلة وطريقة الحل على (البابل شيت).

 

شاهد ايضا :-وزير التعليم: منصة امتحانات الثانوية العامة «اختيارية»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة