طاهر أبو زيد الشهير بـمارادونا النيل
طاهر أبو زيد الشهير بـمارادونا النيل


في الثمانينيات.. طاهر أبو زيد: الخطيب مش أحسن مني

صافي المعايرجي

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 - 11:03 ص

كان دائما يقارن الجمهور بين "طاهر أبو زيد" و"محمود الخطيب"، وكان طاهر يرفض هذه المقارنة ويقول إنه يختلف مع الخطيب في كل شيء سواء في الشخصية أو الأداء أو مناقشة القضايا والأمور.

وانفردت مجلة "أخبار الرياضة بالحديث مع طاهر الشهير بـ"مارادونا النيل" في عام 1989، فبدأ المحرر بسؤال أبو زيد هل الخطيب أحسن منك في المستوى الكروي؟

عيد ميلاد طاهر أبو زيد.. مارادونا النيل الذي اشتهر بتسديداته القوية

فأجاب أبو زيد: كل ما هنالك أن الخطيب أكبر في السن وأمضى في الملاعب سنوات عديدة ونحج في تقديم الكثير من العروض الممتازة التي تؤكد أنه لاعب موهوب.

 وأكمل قائلا: ورغم إصابته لم يبتعد عن الملاعب فترات، كتلك التي ابتعدت فيها مثل الثمانية أشهر التي كنت أجريت فيها عملية خطيرة.

 فسأله المحرر هل الخطيب أحسن منك سلوكيا في الملعب؟

فأجاب: لا أحد يستطيع أن يشكك في سلوك الخطيب وهذا لا يعني أنني لست على خلق والدليل على ذلك أني احترم الحكام، وعدم احتكاك بزملائي المنافسين بالعكس تعرضت للضرب ولم احتج بأحد.

هل الخطيب أحسن منك في المواقف الحرجة؟

قال مارادونا النيل الفارق كبير جدا بيني وبين الخطيب ولا أستطيع القول إنه أحسن مني أو أنا أحسن منه، لكن أنا أتحدث عن نفسي، فأنا أرفض أسلوب الدبلوماسية المفرطة وأحب المواجهة الصريحة.

وانتهى المحرر بسؤاله الخطيب وأبو جريشة وشحاتة أحسن منك؟

عيد ميلاد طاهر أبو زيد.. مارادونا النيل الذي اشتهر بتسديداته القوية

إجابة طاهر أبو زيد نعم حسن شحاتة وعلي أبو جريشة أحسن مني.

طاهر أبو زيد سيد عامر، ولد في يوم 1 أبريل لعام 1962 في محافظة أسيوط وحصل على لقب هداف بطولة العالم للشباب في أستراليا 1981, هداف كأس الأمم الأفريقية 1984 وشارك مع منتخب مصر في كأس العالم 1990 في إيطاليا.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة