الرقابة الإدارية
الرقابة الإدارية


الرقابة الإدارية شريكًا فيما تحقق من إنجازات بالدولة المصرية

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 - 12:30 م

انطلقت منذ قليل الندوة التثقيفية التي تنظمها الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، تحت عنوان «تطور دور هيئة الرقابة الإدارية في مكافحة الفساد ودعم جهود التنمية الشاملة بالدولة المصرية»، والتي تتواكب مع احتفالات هيئة الرقابة الإدارية بمرور 57 عاما على تأسيسها في الـ25 من يونيو1964.

وأكد الإعلامي شريف فؤاد خلال تقديمه الندوة التثقيفية، أن رجال الرقابة الإدارية شركاء فيما تحقق من إنجازات بالدولة المصرية خلال السنوات الماضية بتعميم النزاهة واتباع الشفافية بمؤسسات الدولة ومكافحة الفساد ودعم جهود التنمية، لافتا إلى أن هيئه الرقابة الإدارية مؤسسة وطنية عظيمة ورجال مخلصون يدركون نبل رسالتهم وقسم الحق والعدل. ويعملون على حماية مكتسبات وتوفير حياة لائقة للشعب المصري العظيم الذي يتطلع لمستقبله بشغف. 

يذكر أن الندوة التثقيفية تتناول عددًا من المحاور الرئيسية الهامة من بينها -  نشأة الرقابة الإدارية ودورها في مكافحة الفساد وأثره على التنمية الشاملة وحقوق الإنسان – التطور التشريعي والمؤسسي لمكافحة الفساد وأثره على الحد من ظاهرة الفساد، دور الحوكمة ومكافحة الفساد وآثارهما في دعم جهود التنمية الشاملة بالدولة المصرية، وأخيرا مشروع البنية المعلوماتية للدولة المصرية وأبرز نتائجها.

وتشهد الندوة التثقيفية حضور رئيس البرلمان العربي وأعضاء مجلس إدارة الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد ولفيف من الوزراء ورؤساء جهات إنفاذ القانون وممثلي المنظمات العربية ورؤساء مجالس إدارة الصحف القومية وممثلي الأوقاف والكنيسة المصرية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة