جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


«تجارية الجيزة» تبدأ تطبيق مبادئ الحوكمة بالتعاون مع مركز المديرين بالرقابة المالية

وائل المزيكي

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 - 01:04 م

أعلنت الغرفة التجارية بالجيزة عن مشروع توقيع اتفاقية " بروتوكول" مع مركز المديرين المصري التابع لهيئة الرقابة المالية للبدء في تطبيق مبادئ الحوكمة في الغرفة التجارية بالجيزة.

وقد قام الدكتور محمد مصطفي مدير مركز المديرين التابع لهيئة الرقابة المالية ومساعده محمد رياض بزيارة رئيس الغرفة في حضور عادل رزين امين عام الغرفة وذلك بعد ان قام رئيس الغرفة بزيارة للهيئة والمركز للاعداد لمشروع البروتوكول .

وتضمن مشروع الاتفاقية أن يتولى مركز المديرين تقديم الاستشارات الفنية والتدريبية والتأهيلية للعاملين بالغرفة وذلك للبدء في تطبيق نظم الحوكمة والتي تتضمن التحكم في دور مجالس الادارات الحالية والقادم في ظل العلاقة التنظيمية التي توفرها الحوكمة، بالإضافة إلى تقديم برامج تدريبية وتأهيلية للموظفين وعملاء وأعضاء الغرفة التجارية لنشر مفهوم الحوكمة ودورها في رفع كفاءة العمل المؤسسي.

وأكد محمد إمبابي رئيس الغرفة التجارية بالجيزة أن توجه الغرفة لتطبيق نظم الحوكمة خلال الفترة القادمة يهدف إلى تشديد آليات الرقابة ومتابعة العاملين بالمؤسسة وأعضاء مجالس الإدارة بما يحقق الشفافية الكاملة ويحافظ علي حقوق الكافة وذلك وفق القواعد التي سيتم إصدارها بالاتفاق مع مركز المديرين مما يضمن للمنتسبين من أعضاء الغرفة توفير إدارة حكيمة للغرفة بما يضمن تحقيق اكبر قدر من الشفافية وتوفير آليات رقابية على العاملين ومجالس الإدارة.

والجدير بالذكر أن الحوكمة هي مجموعة القواعد واللوائح التي تضبط عمل الشركات وتحقق الرقابة الفعالة على مجالس ادارات الهيئات والمؤسسات وتنظم العلاقة بين أصحاب المصالح بما يضمن تحقيق اكبر قدر من الشفافية والعدالة ومكافحة الفساد.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة