ننشر تفاصيل اليوم الثاني للامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة
ننشر تفاصيل اليوم الثاني للامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة


آراء الطلاب في اليوم الثاني من الامتحانات التجريبية للثانوية العامة

فاتن زكريا

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 - 01:08 م

ادى طلاب الشعبة الادبية اليوم الثلاثاء امتحان مادة التاريخ، ضمن الامتحان التجريبي الثالث للثانوية العامة، إذ يهدف هذا الاختبار إلى التعرف على اللجان الامتحانية الرسمية والحصول على أرقام الجلوس، وكذلك الحصول على الاسم وكلمة السر لمن يفعل ذلك في الامتحانات السابقة.

كما يهدف الاختبار التجريبي الثالث للثانوية العامة الى اختبار كفاءة الخوادم والشبكات الداخلية فى اللجان الرسمية، والتعرف على نوعية الأسئلة والوقت الكامل لامتحانات جميع المواد، بالإضافة إلى كيفية استخدام البابل شيت وتدريب الطلاب عليه، قبل تطبيقة فى الامتحان الفاينل يوم 10 يوليو المقبل.

3436 طالب وطالبة يؤدون امتحانات مادة النحو بأزهر المنيا


كما يعطى الاختبار الفرصة الكاملة لطلاب المنازل والرسبين والتقسيم لتجربة الاسئلة والبابل شيت.

ويعقد الامتحان لجميع الطلاب، سواء النظاميين أو المنازل أو التقسيم، بهدف الاستفادة من التجريبية الأخيرة قبل عقد الامتحانات النهائية.


وشهدت المدارس الثانوية الموجودة في مختف محافظات الجمهورية،بروفة حقيقية لاجراء الامتحانات ، إجراءات تنظيف وتعقيم قبل استقبال طلاب الثانوية العامة امس الثلاثاء لاداء اللمتحان في الساعة العاشرة من صباح اليوم .

يأتي ذلك في إطار إلتزام المدارس بتعليمات وزارة التربية والتعليم التي شددت على الالتزام بـ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا.

والتزمت ادارات المدارس باتباع الاجراءات الوقائية بين الطلاب من قياس درجة حرارة الطلاب بمسدس قياس درجة الحرارة والتنبيه بارتداء الكمامات الطبية ، فضلا عن حرص ادارات المدارس بتعقيم الفصول ، والاهتمام بالتهوية الجيدة في اللجان ، والتباعد بين مقاعد الطلاب.
وتضمن الامتحان في مادة التاريخ تضمن 50 سؤالاً ، كلها اختيار من متعدد، إضافة إلى وضع بدائل الاجابات أسفل كل سؤال بواقع 4 بدائل لكل جزئية.

كراسة الأسئلة مصممة ومطبوعة أشبه بالكشكول، حيث تم تدبيس الكراسة من المنتصف تتضمن أوراق بيضاء نهاية الكراسة عبارة عن 3 أوراق بيضاء كمسودة للطالب يستخدمها فى حالة رغبته بكتابة خطوات للوصول إلى الحل خاصة فى المواد العملية مثل الرياضيات.


وأكد طلاب الشعبة الادبية بالثانوية العامة أن اسئلة امتحان التاريخ جاءت متوسطة المستوى ومتوازنة بين السهولة والصعوبة، وأشاروا إلى أنهم يتمنون أن تأتي امتحانات نهاية العام بنفس مستوى الامتحان التجريبي الذي ادوه اليوم، وأبدى الطلاب سعادتهم بامتحان البابل شيت.

واكدوا استفادتهم من تجربة الامتحانات التجريبية، ولفتوا الي ان امتحان البابل شيت مفيد للغاية وسهل علي الطلاب الاجابة عليه ، وانهم سوف يعتمدون عليه بشكل اساسي في الامتحان الرسمي والنهائي للثانوية العامة المقرر في ١٠ يوليو القادم .

واشار الطلاب الي ان اغلب اسئلة الامتحانات جاءت من مصادر المعرفة كبنك المعرفة ومنصة حصص مصر .

وقال الطالب حسن عيد ،طالب بالشعبة الادبية باحدي مدارس القاهرة ، ان الامتحان التجريبي تجربة مفيدة جدا للطلاب ، لافتا الي انه استعد جيدا في مذاكرته ودخل الامتحان التجريبي علي انه الامتحان الرسمي ،موضحا ان الطلاب الذين لم يدخلوا الامتحان التجريبي سيخسرون كثيرا لانه تدريب حقيقي علي شكل الامتحان ونوعية الاسئلة ،قائلا ،مبسوط بخوض التجربة ،وخاصة امتحان البابل شيت .

وابدي الطالب وائل ممدوح ، طالب باحدي مدارس حلوان ،ملاحظته حول امتحان البابل شيت ، لافتا الي عدم تطابق ترتيب الأسئلة فى كراسة الامتحان مع ترتيبها داخل البابل شيت.

وأكد عبدالرحمن محمد، أن تجربة البابل شيت مرت بسلام، وشدد أنه كان لديه قلق من طريقة الحل به، وأضاف أن نقاط الصعوبه في الأمتحان كنت قليله، ولكن الامتحان كان محتاج تركيز عالي.
وأوضح الطالب، أنه اعتماده فى المذاكرة على الكتاب المدرسي وشرح المدرس فى الدروس الخصوصية.
بينما قال الطالب عمر خالد، أن الامتحان كان ما بين السهولة والصعوبة، وتابع ان الامتحان احتوى على 9 اسئلة، محتاجين الى تركيز عالي لحلهم، لافتاً الى أن الاجابه بنظام البال شيت جيده.
واختمم كلامه قائلاً :حليت تابلت وبابل شيت كنت اتمنى النظام الجديد يطبق على الأجيال بالمراحل الدراسية الأولى، ولكن تطبيقه من الصف الأول الثانوي "خلانا نمر بمشاكل كتير".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة