محافظ جنوب سيناء يفتتح مشروعات تنموية بمدينة نويبع
محافظ جنوب سيناء يفتتح مشروعات تنموية بمدينة نويبع


محافظ جنوب سيناء يفتتح مشروعات تنموية بنويبع بتكلفة ٥٠ مليون جنيه 

علي الشافعي

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 - 01:14 م

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب ﺳﻴﻨﺎء، أن هناك خطة طموحة لتنمية مدن خليج العقبة " شرم الشيخ، دهب، نويبع، طابا"،  تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خاصة أن مدن خليج العقبة مدن سياحية تمتاز بموقع استراتيجي متميز،  لكونها تطل على ساحل خليج العقبة بنحو ٣٠٠ كيلو مترًا.


وأوضح محافظ جنوب سيناء، أن مدينة نويبع من المدن الجاري تنفيذ مشروعات تنموية عديدة بها لخدمة المواطنين، بتكلفة تتعدى 50 مليون جنيه، وتتضمن مشروعات بنية تحتية، وتجميل وإنارة ورصف طرق، ودار مناسبات، وممشى سياحي علي الشاطئ العام، ومشروع مضمار الهجن، الي يعد من المشروعات القومية التي  تخدم السياحة بمدن خليج العقبة، وهم مدن دهب، نويبع، طابا، إضافة إلى مدينة سانت كاترين.


وأشار المحافظ إلى أن تكلفة إنشاء مضمار الهجن تصل إلى نحو 4 مليون جنيه، وهو مخصص لتدريب الجمال التي تشارك في السباقات المحلية والدولية، والهدف من إنشائه هو تخفيف العبء عن مضمار الهجن بشرم الشيح ليصبح مضمار للسباقات فقط وليس للتدريب، لافتًا إلى أنه جاري إنشاء مضمار للتدريب أيضًا بمدينة طور سيناء، وأخر بمدينة رأس سدر، لخدمة السياحة بمدن خليج السويس.


وأكد أن الرئيس وجه بضرورة الاهتمام بالتراث البدوي، وخاصة سباقات الهجن التي تهتم بها معظم الدول العربية، وأصبحت مدينة شرم الشيخ أحد المحطات الهامة التي تقام بها سباقات الهجن، وقد حضر الرئيس والشيخ محمد بن زايد، أحد السباقات في مضمار الهجن بشرم الشيخ.


جاء ذلك خلال افتتاح محافظ جنوب سيناء اليوم الثلاثاء، عدد من المشروعات التنموية بمدينة نويبع، على هامش احتفالات المحافظة بكرى ثورة ٣٠ يونيو، بحضور المهندسة إيناس سمير نائب المحافظ، واللواء أيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمود عيسى مفوض المحافظ للمشروعات، واللواء محمد شعير رئيس مدينة نويبع.

اقرأ أيضًا| محافظ جنوب سيناء: مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد نقله تاريخية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة