مهرجان أسوان الدولي
مهرجان أسوان الدولي


الفيلم الوثائقي «من وإلى مير» يشارك في مهرجان أسوان الدولي

هشام خالد السيوفي

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 - 01:23 م

أعلن مهرجان أسوان الدولي، عن مشاركة الفيلم الوثائقي المصري «من وإلى مير»، من إخراج ماجي مرجان، في المسابقة الرسمية للمهرجان.

«من وإلى مير» فيلم تسجيلي طويل تم تصويره خلال الاثنى عشر عامًا الماضية، حيث تذهب المخرجة لتزور مير القرية التي ولد فيها أجدادها، المكان الذي تركوه لكن ظلوا مرتبطين به، ولكن حينما تزور مير حاليًا تكتشف مكاناً يريد أغلب سكانه أن يتركوه.  

الفيلم الوثائقي المصري من وإلى مير:
مير اسم قرية تقع في صعيد مصر، وتحديدًا في جنوب القاهرة، في محافظة أسيوط وقريبة من مركز القوصية، وحرصت المخرجة ماجي مرجان على أن يعرض الفيلم أولًا في مهرجان مصري صعيدي، وعندما اقتربت من الانتهاء من المونتاج سألت في البداية عن ميعاد مهرجان أسوان الدولي، وأحست أنه من المناسب أن يعرض الفيلم أولاً هناك، فكان أول مكان طرقت بابه هو مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة.

من هي ماجي مرجان؟

ماجي مرجان مخرجة مصرية ‬بدأت الإخراج من خلال الفيلم التسجيلي «الصورة» عام ٢٠٠٦، ثم اتجهت للأفلام الروائية متوسطة الطول من خلال فيلم «منهم فيهم»، الذي عرض في مهرجان أبو ظبي السينمائي ومهرجان سان فرانسيسكو‫ ‬‬‬للفيلم العربي، أما فيلمها الروائي الطويل الأول فكان «عشم» عام ٢٠١٣، الذي فاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان سينما الشرق بجينيفا وأيضًا جائزة أفضل إخراج وأفضل مونتاج في مهرجان مالمو بالسويد‫ وجائزة جمعية النقاد للعمل الأول في مصر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة