جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي


أولى مفاجآت معرض الكتاب.. الدخول مجاني بأسبقية الحجز

نادية البنا

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 - 01:25 م

أكدت وزيرة الثقافة دكتورة إيناس عبد الدايم، أن الدورة الـ٥٢ لمعرض الكتاب ستكون استثنائية بكل ما تحمله الكلمة من معاني، سواء كان ذلك من خلال المظهر العام والتجهيزات والإجراءات الاحترازية أو من خلال الحجز الإلكتروني المسبق للجمهور.

وأعلنت وزيرة الثقافة، أن استكمالا لاستثنائية الدورة الـ52 سيتم السماح للجمهور بالدخول مجانًا لزيارة المعرض، ولكن بشرط أن يتم الحجز مسبقا. 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل الدورة الاستثنائية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بحضور  الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور هيثم الحاج علي ونائبه الدكتور أحمد بهي الدين، على أن تنطلق الدورة الـ٥٢ تحت شعار  "في القراءة حياة"، خلال الفترة من 30 يونيو حتى 15 يوليو 2021 بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس والشريك الاستراتيجي. 

 

وجدير بالذكر أن الدورة الـ52 لمعرض الكتاب تقام وسط إجراءات تنسيقية مع كافة الجهات منها (وزارات الدفاع والداخلية والصحة ومحافظة القاهرة). 


وصممت أجنحة معرض الكتاب بطابع معماري يمثل مصر القديمة "الطابع الفرعوني"، وتحمل تلك الدورة العديد من الإجراءات لتيسير زيارة الجمهور بداية من الحجز الإلكتروني وصولا لاتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا. 

كما أعلن الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، في تصريحات سابقة، أن عدد دور النشر تجاوز 700 ناشر مصري وأجنبي بالإضافة إلى التوكيلات.

وأكد "الحاج"، استخدام تكنولوجيا حديثة للتحكم في عدد الرواد يوميا طبقًا لمعاير الصحة والطاقة الاستعابية المقررة، بالإضافة لاتخاذ الإجراءات الاحترازية من قياس درجة الحرارة والتعقيم وارتداء قناع الوجه والحفاظ على مسافات التباعد.

وأشار إلى أن معرض هو أكبر سوق للكتاب والنشر في الوطن العربي وألمح إلى إقامة الفعاليات والأنشطة افتراضيا من خلال المنصة الخاصة بالمعرض، وحظر إقامتها فعليًا داخل مركز مصر للمعارض الدولية حفاظًا على السلامة العامة للجمهور والناشرين والعاملين

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة