فادي الهدمي
فادي الهدمي


وزير شؤون القدس: ما يجري في حي الشيخ جراح «تصعيد خطير»

أحمد نزيه

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 - 01:30 م

 

قال وزير شؤون القدس فادي الهدمي إن انفلات شرطة الاحتلال والمستوطنين على المواطنين العزل في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة "تصعيد خطير"، محذرًا من تقاقم الأوضاع بسبب الصمت الدولي إزاء ما يجري.

وحذر الهدمي، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء 22 يونيو، من الازدياد المحلوظ في اعتداءات المستوطنين بمشاركة عناصر من شرطة الاحتلال الذين يفرضون حصارًا مشددًا على السكان في حي الشيخ جراح، مشددًا على أن أبناء الشعب الفلسطيني لن يقبلوا بأي حال أن يكونوا وقودًا لصراعات اليمين داخل الحكومة الإسرائيلية وخارجها.

وقال الوزير الفلسطيني: "لقد شهدنا ليلة أمس واحدة من أبشع الجرائم التي اشتركت فيها عناصر من شرطة الاحتلال مع المستوطنين، والتي أدت إلى إصابة 20 فلسطينيًا على الأقل من سكان حي الشيخ جراح.

وأشار إلى أن شرطة الاحتلال سمحت بإطلاق يد المستوطنين ضد الأهالي وشاركتهم في اعتدائهم الوحشي، بعد فرض الحصار وخنق السكان بالشيخ جراح بالحواجز والمكعبات الاسمنتية.

وبدورها، قالت سهاد عبد اللطيف، ناشطة سياسية فلسطينية من حي الشيخ جراح، إن المستوطنين الإسرائيليين هددوا بالانتقام من أهالي حي الشيخ جراح في القدس.

وأضافت سهاد عبد اللطيف لـ"بوابة أخبار اليوم" أنه في ساعات مساء الاثنين، اقتحم المستوطنون منازل الأهالي واعتدوا على الأطفال والنساء، ورشقوا الحجارة على المنازل والسيارات وحرقوا منزلين.

وأشارت الناشطة الفلسطينية إلى أن كل ذلك كان بحماية من جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي قام بإلقاء الرصاص الحي والمطاط واعتقال الشباب.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة