شريفة شريف: مصر تسير بخطى سليمة نحو تنفيذ خطة ٢٠٣٠ والأرقام مبشرة للغاية
شريفة شريف: مصر تسير بخطى سليمة نحو تنفيذ خطة ٢٠٣٠ والأرقام مبشرة للغاية


شريفة شريف: مصر تسير بخطى سليمة نحو تنفيذ خطة ٢٠٣٠ والأرقام مبشرة للغاية

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 - 01:39 م

أكدت الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة أن وضع مصر بالأرقام والبيانات مبشر جدا وأن مصر علي الخطي السليمة نحو تنفيذ خطة التنمية المستدامة ٢٠٣٠ .

 

وأضافت الدكتورة شريفة شريف خلال الندوة التثقيفية التي تنظمها الاكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد تحت عنوان « تطور دور هيئة الرقابة الإدارية فى مكافحة الفساد ودعم جهود التنمية الشاملة بالدولة المصرية » .. أن الفساد عائق اساسي للتنمية وان هناك تعاون كبير بين المعهد والرقابة الإدارية في تصميم أدوات داعمة لمكافحة الفساد والمتابعة وتطبيق سبل النزاهة والشفافية.

 

واشارت إلي ان الحوكمة جزء لا يتجزء من جهود الدولة في مكافحة الفساد ومعنية برفع القدرات والإدارة الجيدة لجميع مؤسسات الدولة والتي تقوم علي المسألة والمكاشفة لتحسين اداء المؤسسات وتطبيق العدالة وسيادة القانون ، كما تهدف الحوكمة لتحقيق اهداف خطة التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ .

 

واستعرضت الدكتورة شريفة شريف جهود الدولة لتعزيز الحوكمة والحد من الفساد واهمها - تعزيز وادماج مباديء الحوكمة في الجهاز الإداري للدولة لتحسين كفاءة تقديم الخدمات و تعزيز الشفافية ومكافحة الفساد والتي شملت اصلاح اداري واصلاحات هيكلية وتحسين الاداء الاقتصادي ، صدور النسخة الثانية من استراتيجية مكافحة الفساد و انشاء الاكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد .. والتحول الرقمي واطلاق مدونة السلوك الوظيفي .

 

يذكر ان الندوة التثقيفية تتواكب مع احتفالات هيئة الرقابة الإدارية بمرور 57 عاما على تأسيسها في الـ25 من يونيو1964 .و تتناول  الندوة عدد من المحاور الرئيسية الهامة من بينها -  نشأة الرقابة الإدارية ودورها فى مكافحة الفساد وأثره على التنمية الشاملة وحقوق الإنسان – التطور التشريعي والمؤسسي لمكافحة الفساد وأثره على الحد من ظاهرة الفساد، دور الحوكمة ومكافحة الفساد وآثارهما فى دعم جهود التنمية الشاملة بالدولة المصرية، وأخيرا مشروع البنية المعلوماتية للدولة المصرية وأبرز نتائجها .

 

تشهد  الندوة التثقيفية حضور رئيس البرلمان العربي و أعضاء مجلس إدارة الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد  ولفيف من السادة الوزراء ورؤساء جهات انفاذ القانون وممثلي المنظمات العربية ورؤساء مجالس ادارة الصحف القومية وممثلى الاوقاف والكنيسة المصرية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة