الكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير جريدة الأخبار
الكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير جريدة الأخبار


فيديو| خالد ميري: العلاقات المصرية اليونانية «قوية وراسخة»

رأفت ماهر

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 - 01:50 م

قال الكاتب الصحفي خالد ميري، رئيس تحرير جريدة «الأخبار»، إن العلاقات المصرية اليونانية تعتبر علاقات قوية وراسخة فى إطار آلية التعاون الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان.

وأضاف «ميري» خلال حواره المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر 2»، أنه كانت هناك قضايا كثيرة سواء فى جلسة المباحثات بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراء اليونان تم الإعلان عنها فى المؤتمر، مؤكدًا أن تلك العلاقات مرتبطة أيضا بملف شرق المتوسط والغاز، حيث إن هناك التزاما من كل الدول بالاتفاقيات الموقعة والقوانين الدولية، بحيث تتمكن كل الدول الحصول على حقوقها فى تلك المنطقة.

وأشار الكاتب الصحفى خالد ميري إلى أن القضية الفلسطينية هى القضية الأولى لمصر، موضحًا أن مصر قدمت الدم من أجل القضية الفلسطينية، مفيدًا بأن الموقف المصري قوي، والموقف العربي مساند لدور مصر، موضحًا أن الحكومة الاثيوبية تستخدم ملف سد النهضة للحصول على تأييد شعبي في الانتخابات القادمة، حيث تم تأجيلها عام.

وتابع: وهناك تركيز على استخدام ملف السد للدعاية ولكن هناك تقارير دولية كشفت عن مشاكل ونزاعات مسلحة خاصة في إقليم تجراي، حيث أن آبي أحمد يريد الاستمرار في السلطة ويستخد تلك النزاعات للمساهمة في بقائه في السلطة.

اقرأ أيضًا.. العرابي: التقارب «المصري اليوناني» يمهد لعلاقات قوية مع الاتحاد الأوروبي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة