رياض المالكي
رياض المالكي


وزير الخارجية الفلسطيني يطالب حركة عدم الانحياز بالتدخل لمنع جرائم الاحتلال

أحمد نزيه

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 - 04:02 م

طالب وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، دول المجتمع الدولي من خلال حركة عدم الانحياز، بالوقوف عند مسؤولياتها تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته، من جرائم شرسة تقودها سلطات الاحتلال الإسرائيلي وأذرعها الاستعمارية.

جاء ذلك خلال كلمته أمام اجتماع لجنة فلسطين الوزارية لحركة عدم الانحياز، عبر الاتصال المرئي، اليوم الثلاثاء 22 يونيو، والذي عقد بناء على طلب دولة فلسطين، وذلك بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وتطرق المالكي إلى الأوضاع الصعبة في الأرض الفلسطينية المحتلة، واستمرار الاحتلال الإسرائيلي بعدوانه وجرائمه ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته في القدس المحتلة، بما في ذلك المسجد الأقصى دون عقاب، ولحصاره غير القانوني وغير الإنساني المستمر على قطاع غزة، وسياسته الاستيطانية غير القانونية في أرض فلسطين، ومواصلة المستوطنين، الذين نعتهم بـ"الإرهابين"، ومنظماتهم في نشر الرعب والدمار.

وأشار المالكي إلى اعتداءات المستوطنين المستمرة بحماية جيش الاحتلال على العائلات الفلسطينية في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، وما يحدث في قرية بيتا جنوب نابلس، حيث يقاوم الشعب الفلسطيني مسألة استيلاء المستوطنين على أراضيهم.

وأكد المالكي قائلًا: "إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، تستمر في حرمان شعبنا من حقه غير القابل للتصرف في العودة إلى دياره، وتشرد مزيدًا من العائلات بمعدلات غير مسبوقة كما هو الحال في الشيخ جراح وسلوان وبيتا".

وشدد المالكي على أن "الجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال بمختلف الطرق يوميا، هي العوامل والجذور الرئيسية لزعزعة الاستقرار في المنطقة والعالم، وحرمان شعبنا من حقوقه الأساسية، وتعكس ممارساتها ازدرائها المطلق للقانون الدولي بما في ذلك المبادئ الأساسية لميثاق الأمم المتحدة واتفاقية جنيف الرابعة وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة".

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة