اسامة شلش
اسامة شلش


وقفة

فاضل شوية ملح

أسامة شلش

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 - 05:24 م

 

بصراحة المحاور الجديدة والكبارى التى تمت اقامتها داخل العاصمة شيء خرافى يستحق منا الاشادة والتقدير تعبر من الشمال للجنوب أو من الشرق للغرب أو تدخل من منافذ القاهرة بكل سهولة ويسر وتوارت إلى الابد صيحات الاستغاثة والشكوى من الزحام والاختناق.. وطول الانتظار وضياع الوقت.
الناس بالفعل تشعر بالفارق وتؤكد على أن ما حدث اشبه بالمعجزة وهى ترى كل يوم جديداً يضاف على أرض الواقع يجعل الاحلام التى كانت.. ترى رؤية العين.. ولاننى ممن تستهويهم الفرجة قمت بسيارتى بعدة جولات مرورا على العديد من تلك الكبارى المعجزة والتى لا يستغرق عبورها إلا دقائق معدودة بعد أن كان تجاوز المناطق التى تمر بها للمناطق التى تصل إليها يستغرق ساعات وساعات ولقربه من بيتى ويربط ما بين الاوتوستراد وكورنيش النيل وجدت أن كوبرى متحف الحضارة الذى اطلق عليه بعد ذلك كوبرى اللواء صلاح الشاذلى كان من أهمها فلكم أن تتخيلوا أن الكوبرى ينقل الحركة فى ثوان معدودة بعد أن كان عبورها يستغرق قبل انشائه ساعات مرورا بدروب ومطالع ومنازل ومستنقعات وقمم من القمامة ومخلفات المباني. الكوبرى شيد بأعلى درجات التقنية وأعتقد أن أسعد الناس به هم سكان المناطق المحيطة به وكذلك المحافظ اللواء خالد عبدالعال وأنا لا اعرف هل تسلمت المحافظة الكوبرى ليتبعها أم ان هناك هيئة اخرى يتبعها الكوبرى لتولى صيانته والحفاظ عليه باعتباره هدية من الدولة لمصر وللمصريين وهنا اوجه نداء للمحافظ أن العبور فوق الكوبرى يجرى بسهولة ويسر ولكن تحت الكوبرى يجب أن تفصح المحافظة عن خطتها لتطوير الشوارع اسفله واستغلال المناطق المحيطة به فمازالت اكوام المخلفات الناتجة عن أعمال البناء متواجدة بشكل يسيء للمشهد الجميل وكذلك تحت كوبرى الفردوس الجديد على الأوتوستراد تم الانتهاء بالكامل وافتتاح الكوبرى وتطوير الكوبرى المعدنى ولكن بقيت المخلفات.. واستغلال المنطقة اسفله تحتاج إلى تطوير واعادة تأهيل بما يسمح بالشكل الذي يليق بالعاصمة الكبرى.
عزيزى محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال تجميل المناطق المحيطة بالكبارى واستغلالها لا يقل عن انشاء الكبارى نفسها.. لا تستخسر فيها شوية ملح.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة