محمود المخبزى
محمود المخبزى


ع الطاير

فن إدارة الأزمة

محمود المخبزي

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 - 07:04 م

كثيرا ما نتعرض جميعا لأزمات ومواقف تحتاج إلى سرعة اتخاذ القرار لتجاوز تلك المواقف دون خسائر أو تأثير وحينها تحقق كل ما خطط له ورسمته بناء على القرار السريع.. وشاهدنا جميعا ما حدث فى مباراة الأهلى والترجى التونسى بعد الاشتباكات التى حدثت بين الجماهير والأمن التونسى وإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لإنهاء الشغب الجماهيرى والتعامل والتدخل السريع والحكيم من الكابتن محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى ورئيس البعثة خاصة أنه كان يمكن للأهلى حينها الاعتراض كثيرا والعمل على تعطيل المباراة وفقا لكل المعطيات التى شاهدها الجميع، ولكن من الحكمة أن تحافظ على العلاقات الطيبة بين الأهلى والترجى والحفاوة الكبيرة التى لقيها الأهلى منذ وصوله مطار قرطاج واستقبال حمدى المؤدب رئيس الترجى للبعثة، وهو أمر غير معتاد منه أن يستقبل البعثات بنفسه، وحينها عبر الكابتن الخطيب عن ذلك ردا على سؤال أحد المراسلين التوانسة بأن حمدى المؤدب لم يحضر للمطار سوى مرتين وكانتا للأهلى فقط وقال : الأهلى والترجى إخوات.. هكذا تدار الأزمات بحكمة وذكاء.. وفى تلك الأزمة يبرز دور رئيس البعثة فهو يحتاج إلى قرار فورى وسريع ومدروس فى نفس الوقت.. برافو الكابتن الخطيب.
بكل تأكيد الفوز الذى حققه الأهلى على الترجى فى رادس « قرب « كثيرا إلى المباراة النهائية ولكن الحذر ثم الحذر من لاعبى الأهلى فالترجى سيأتى للقاهرة بكل ما أوتى من قوة لتعويض النتيجة خاصة أن الفريق التونسى لديه ليس أى فرصة سوى الفوز.. الحذر مطلوب بشدة من كل لاعبى الأهلى والجهاز الفنى خاصة أن الحلم أصبح قريبا.
سعدت كثيرا برعاية وتكريم الدكتور أشرف صبحى وزير الشاب والرياضة لاعبى كرة القدم القدامى فى الحفل الذى أقامته الجمعية المصرية لرعاية اللاعبين القدامى بمركز شباب الجزيرة فهولاء النجوم قدموا الكثير والكثير لكرة القدم المصرية وحققوا العديد من الإنجازات ونحتاج دائما أن نقدم لهم الدعم فى تلك المرحلة العمرية التى يحتاج فيها الإنسان إلى التقدير والتكريم والرعاية لاسيما أن من بين هولاء النجوم من يحتاج إلى رعاية اجتماعية وصحية.. موقف نبيل من وزير الشباب والرياضة ومن كل القائمين خاصة الكابتن أحمد شوبير الحريص دائما على عرض كل مواقف وأزمات النجوم القدامى والعمل على حلها أيضا بالشكل الذى يليق بتاريخ كل نجم سابق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة