د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

أبشروا.. وبشروا «٢»

محمد حسن البنا

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 - 07:05 م

 

البحث العلمى فى طريقه للاعلان عن نهاية فيروس كورونا. لكن للاسف هناك من هو مستمر فى بث الرعب بين الناس، وهدفه زعزعة استقرار الشعوب والدول. يقف وراء الشائعات المغرضة أهل الشر. ينشرون الاحاديث عن الاوبئة وفناء البشرية لبث الرعب بين الناس. وللاسف نجحوا بعض الشىء لبعدنا عن الايمان بالله، والايمان بالقدر خيره وشره. لهذا أبشركم بأن الدراسات الحديثة كشفت أن الفيروس أصبح ضعيفا فى مواجهة الجهاز المناعى للإنسان وأن نهايته خلال شهور.
من هذه الدراسات، دراسة بجامعة كاليفورنيا بأن فيروس كورونا مُتبق من عمره شهران. وذلك اعتمادا على فرضية أن هناك مؤشرات تقنية داخل الخلايا البشرية التى تسلل إليها فيروس كورونا فى أجساد المصابين توضح ذلك، وفق معدل طفرات الحذف فى الشريط الوراثى للفيروس. وحتى السلالات الجديدة منه سواء البريطانية أو الجنوب أفريقية هى أضعف وستزول كذلك.
ومع هذا، وكما يقول القارىء العزيز نصر فتحى اللوزى يجب علينا الاخذ بالاسباب، لان فيها النجاة من جائحة كورونا. وهو سلوك ايمانى. ومن تلك الاسباب الشجاعة لمواجهة الوباء وعدم التستر عليه حماية للنفس البشرية. وكما يقول القارىء العزيز المهندس هانى أحمد صيام : قمت بصياغة معادلات على سبيل المشاركة فى الحملات التوعوية :
كمامة + تباعد جسدى + نظافة وتطهير للجسد والأسطح = إجراءات احترازية
إنخراط فى تجمعات - إجراءات احترازية = إصابه شبه مؤكدة بالفيروس
حمى + سعال جاف + إرهاق + فقدان حاسة الشم والتذوق = أعراض أكثر شيوعا لكورونا
البقاء بالمنزل + مراعاة آليات النظافة والتطهير = وقاية شبه مؤكدة
مسحة إيجابية + ( أو ) - أعراض = إصابة مؤكدة
بروتوكول علاج دقيق + عزل تام = شفاء شبه مؤكد
جرعتا تطعيم + توخى الإجراءات الاحترازية = وقاية تامة
جرعتا تطعيم - إجراءات احترازية = إصابة محتملة
جرعة تطعيم + جرعة تكميلية بعد 3 أسابيع = إنتاج أجسام مضادة للفيروس بنسبة 99 % + وقاية من الحالات المتوسطة والشديدة بنسبة 100 %
صفر إصـابات + صفر وفـــيات ( لفترة زمنية ) = إنحسار الوباء
دعاء : ربى ﻻ ﺗﺬرنى ﻓﺮداً وأنت ﺧﻴﺮ الوارثين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة