أهالي قرية اسديمة بكفرالزيات أنقذونا من غبار القمح 
أهالي قرية اسديمة بكفرالزيات أنقذونا من غبار القمح 


أهالي قرية أسديمة باغربية تستغيث بالمحافظ بسبب غبار القمح 

فوزي دهب

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 - 07:12 م

أرسل  أهالى قرية أسديمة التابعة لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية استغاثات إلى  د. طارق رحمي محافظ الغربية خوفاً على تبوير أراضيهم الزراعية من تخصيص منطقة وسط الأراضي الزراعية لحصاد القمح ودرسه.  

اقرأ أيضا|محافظة الجيزة رفع 500 طن مخلفات من أراضى فضاء بمنطقة ك بهضبة الأهرام

 يقول  كريم مجاهد بمعهد البحوث الزراعية بسخا،  أحد أهالى القرية، أن عشرات الأفدنة معرضة للبوار بسبب تطاير بواقي دراس القمح وحصاده بواسطة آلات قش الأرز المخزنة من العام الماضي وذلك  بحوض المنشي 10، إذ تتطاير كميات كبيرة من الغبار بعد حصاد القمح بتلك المنطقة مما  يهدد الأراضي الزراعية المواجهة لموقع الدرس، ببوار أراضيهم وترك الفلاحين لها بسبب هذا الغبار، ويطالب بإنقاذ الأراضي  وإغلاق هذا الموقع ونقله لمكان آخر. 
 
ويشير سيد خضر أنه يتم دراس قش الأرز من السادسة مساء إلى السادسة صباحا  حيث تعرضت الأراضى المواجهة  إلى أكبر كمية غبار شهدتها قريتنا مما أدى إلى تكوين طبقات من الغبار سوف تؤدى لكارثه حقيقيه وعدم زراعة الارض.

وأكد أهالي القرية في شكواهم المرسلة للبيئة ومحافظ الغربية أنهم يطالبون بإنقاذ الفلاحين من تبوير الأراضي الزراعية الخاصة بهم وحفاظاً على الرقعه الزراعية، وان الغبار يتسبب في أمراض صدرية وبائية على قاطني القرية والأطفال. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة