صورة أرشيفية صورة أرشيفية

المتهم قاتل والمبرر «مختل عقليا»

محمد حسنين الثلاثاء، 22 يونيو 2021 - 07:42 م

 

دقت الجريمة ناقوس الخطر حول وضعية المختلين عقليا وضحايا الأمراض العقلية، إذ يتجول في عدد من المحافظات المختلين عقليًا بكل حرية، ومنهم من يعيش في الشوارع، ومنهم من يأوي ليلا لبيت أسرته، ويمتد الأمر للشوارع التي قد يشاهد فيه 

عاديا أن يطالع الناس مشاهد مريض عقليًا وهو يقوم بتصرفات غريبة في الشوارع العمومية، بل إن بعضهم يعتدي أحيانًا على المارة والبعض الاخر قتل أقرب الاشخاص له .

اقرا ايضا| القبض على المتهم بقتل 3 من أسرته وإصابة والدته بالساطور بالمنيا

انتشرت في الأونة الأخيرة العديد من حوادث القتل وكان المتهم الرئيسي فيها مختل عقليا، وآخر هذه الحوادث وقعت اليوم في محافظة المنيا عندما قام مختل عقليا بقتل أم وابنها 

قُتلت سيدة وابنها وأصيبت ربة منزل خلال مشاجرة بين أفراد عائلة واحدة، ظهر اليوم الثلاثاء، بقرية "السلطان حسن" التابعة لمركز أبوقرقاص في جنوب محافظة المنيا، لأسباب لم يتم الكشف عنها بعد.

تلقي اللواء محمود خليل مدير أمن المنيا، إخطارا من غرفة عمليات النجدة بوقوع مشاجرة بالأسلحة النارية بين أفراد عائلة واحدة، بقرية السلطان حسن غرب مركز أبوقرقاص، ونتج عن ذلك إصابة سيدة وابنها بطلقات نارية في أنحاء متفرقة من الجسم ونتج عن ذلك وفاتهما في الحال، فيما أصيبت ربة منزل بطلق ناري وجري نقلها إلي المستشفي العام في حالة خطرة.

تم نقل الجثتين والمصابة إلي المستشفي العام، تحت تصرف النيابة العامة التي باشرت التحقيقات وقررت إنتداب الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي علي جثث الضحايا وتحديد الإصابات وكيفية حدوثها وأسباب الوفاة، كما كلفت النيابة إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الظروف والملابسات وتحديد وضبط الجناة.

وقد ردد بعض أهالي القرية راوية مفادها أن مختل عقليا أرتكب الواقعة أثناء حدوث مشاجرة بين أفراد العائلة الواحدة، فيما قال مصدر آمني أنه حتي الآن لم يتم الكشف عن ظروف وملابسات الحادث وتكثف إدارة البحث الجنائي من جهودها لمعرفة التفاصيل والوقوف علي الأسباب وضبط جميع المتهمين والأسلحة المستخدمة.

وكثفت أجهزة الأمن من تواجدها بمحيط القرية ومداخلها ومخارجها، وفرضت كردونا أمنيا، تحسبا لحدوث تداعيات ومنعا لتجدد الاشتباكات وفرض الهدوء والسيطرة الأمنية.
 
تلك القضية على بشاعتها  فتحت ملف حوادث المختلين عقليا من جديد، ففى محافظه بالغربية، ألقت أجهزة الأمن،  القبض على مختل عقليا، اعتدى  على أحد أفراد أمن وموظفي خدمة العملاء بسنترال المحلة 2،  بدائرة قسم أول المحلة.

وتلقى اللواء هانى مدحت مدير امن الغربية إخطاراُ من شرطة النجده يفيد بورود بلاغ بقيام أحد الأشخاص، في حالة هياج شديد، يهذي بعبارات غير مفهومة، بالتعدي على شخصين داخل سنترال المحله 2. 

وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية وقوات من الشرطة السرية والنظامية الي محل البلاغ وتبين قيام مختل عقليا بالتعدي بالضرب والسب على أحد أفراد أمن سنترال المحله 2، حيث أصيب بحالة هياج، وفجأة تعدى على أحد موظفي خدمة العملاء ويدعي "حازم. خ" وقام بإخراج سلاح ابيض من طيات ملابسة، محدثًا جروح قطعية في يد موظف خدمة العملاء ، وتم السيطرة عليه وضبطه. 


جرى نقل المصاب إلى مستشفى المحلة العام وحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة للتحقيق وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري في ظروف وملابسات الواقعة.

وفي منطقة عين شمس مختل عقلياً يقتل والدته خنقًا شهدت منطقة عين شمس واقعة مأساوية بعدما أقدم شاب بقتل والدته خنقا. 

البداية عندما ورود بلاغ لقسم شرطة عين شمس بقيام شاب مختل عقليًا بقتل والدته خنقًا، وبالانتقال تبين صحة البلاغ، وأوضحت التحقيقات أن المجني عليها كانت ترعي المتهم عقب إصابته بمرض عقلي، وفي يوم الواقعة شل المتهم حركتها وخنقها حتى فارقت الحياة.

ضبط المتهم ظهرت عليه أعراض عدم الإدراك، وتم تحرير محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيقات.

وفي الجيزة مختل عقليا وراء إشعال النيران بالطريق العام تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط "مختل عقلياً" كان بحوزته زجاجة بها "كيروسين" لمحاولته إشعال النيران بقطعة من السجاد بالطريق العام بإحدى القرى بمنطقة الواحات بالجيزة. 

قام الشخص المختل عقليا، بسكب "الكيروسين" بطريقة عشوائية على بعض السيارات المتوقفه على جانبي الطريق في محاولة لإشعال النيران بها، وتم السيطرة على الموقف وإتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي القليوبية  قتل مختل عقليا  شخص وأصاب إثنين في موقف شبين القناطر، إذ لقى عامل مصرعه، إثر طعنه بسكين من مختل عقليا في منطقة موقف شبين القناطر، فيما أصيب إثنين آخرين.

البداية عندما تلقى اللواء فخر الدين العربي، مدير أمن القليوبية إخطارا من مركز شبين القناطر، بقيام أحد الأشخاص بالتعدي على 3 أشخاص بميدان المحطة بشبين بجوار موقف السيارات ووفاة أحدهم وإصابة الآخرين.

وتبين من التحريات أن المتهم يدعى "رمضان. أ"، مصاب باهتزاز نفسي حيث فوجئ المارة بالشارع بخروجه من وسط السيارات، وبحوزته 2 سكين وهاجم المارة، فأصاب 3 أشخاص حيث لقى الأول مصرعه في الحال وأصيب الأخران، وتم القبض على المتهم.

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق وأمرت باتخاذ الإجراءات القانونية.


 



 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


 

 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة