العمارات التراثية بمنطقة سور مجرى العيون
العمارات التراثية بمنطقة سور مجرى العيون


سور مجرى العيون يودع العشوائية.. «عشش الصفيح» تحولت إلى عمارات تراثية

الأخبار

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 - 08:16 م

لم تمر سوى 10 شهور حتى تحولت منطقة سور مجرى العيون التى كانت تعج بالعشوائية إلى نموذج يحتذى به فى الحياة الراقية والجديدة.. فبعد أن كانت المنطقة عبارة عن عشش صفيح تفتقد لأبسط متطلبات الحياة الآدمية تحولت الى عمارات مقامة بشكل تراثى فاخر تعانق السماء وترسم لوحة جميلة لمنطقة كان الزمان قد جار عليها.


وكشف د. عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه تم الانتهاء من تشطيب واجهات عدد من العمارات بجانب اكتمال الهيكل الخرسانى لعدد آخر من العمارات الجارى تنفيذها بمشروع تطوير منطقة «سور مجرى العيون» فى القاهرة كما يجرى بالتوازى تنفيذ أعمال تشطيب الوحدات السكنية.

وأوضح الوزير، أن مشروع تطوير «منطقة سور مجرى العيون»، يشمل تنفيذ 79 عمارة تراثية بارتفاعات تتراوح بين (أرضى و3 أدوار وأرضى و6 أدوار) تضم 1924 وحدة سكنية و18 وحدة تجارية بالدور الأرضى ببعض العمارات بجانب تنفيذ مول تجارى إدارى ترفيهى على مساحة 51 ألف متر ويضم مطاعم وسينمات وغيرها من الأنشطة وجراج يسع 1355 سيارة بالإضافة إلى مسرح رئيسى مكشوف أمام المول.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن مشروع تطوير منطقة «سور مجرى العيون» يأتى ضمن مشروع تطوير منطقة الفسطاط فى القاهرة وذلك فى إطار تطوير القاهرة التاريخية وعودتها لممارسة دورها التاريخى والحضارى والثقافى.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة