توزيع البط المسكوفى على المستفيدين
توزيع البط المسكوفى على المستفيدين


٥ ملايين جنيه دعماً للمشروع

مصادر بديلة للحوم.. وضبط أسعارها وتوفير فرص عمل لأبناء «البحيرة»

فايزة الجنبيهي

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 - 08:51 م

٢٠ بطة مسكوفى مع مبلغ من المال لإطعامها بالإضافة إلى توفير الرعاية البيطرية لهذه الطيور، محور مشروع بدأته محافظة البحيرة لدعم الأسر محدودة الدخل وخاصة السيدات وتوفير مصدر دخل لهن.
ويوضح اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أنه تم توفير ٥ ملايين جنيه للمشروع لتوفير مصادر بديلة للحوم وضبط أسعارها وتوفير فرص عمل لأبناء القرى، ويشير إلى أنه استفاد من المشروع حتى الآن ١٧٥٠ مستفيداً بإجمالى ٣٥ ألف بطة تم توزيعها عليهم فى إطار دعم القرية البحراوية وتحويلها إلى قرية منتجة وزيادة فرص العمل ودعم المرأة المعيلة. ويؤكد الإقبال الكبير من الأهالى على المشروع حيث يوجد ٤٠٠ متقدم بقوائم الانتظار.. ويشير إلى أنه تم  أمس توزيع دفعة جديدة على عدد من المستفيدين والمتقدمين للمشروع بإجمالى 50 مستفيداً و1000 طائر بقرية ابو الشقاف بمركز حوش عيسى بحضور عبد الهادى رشوان رئيس المدينة والمهندس محمد الزواوى وكيل وزارة الزراعة وهدير أشرف متدربة البرنامج الرئاسى للتأهيل للقيادة والمهندسة سعيدة سلامة رئيس إدارة بناء وتنمية القرية.
ويوضح أنه تم توزيع الدعم على السيدات المستفيدات وذلك بواقع 1500 جنيه لكل سيدة قيمة شراء 20 بطة ومتطلبات تغذية الطيور من الأعلاف لمدة 3 أشهر، كما تقوم مديرية الطب البيطرى بتوفير التحصينات اللازمة للطيور.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة