جانب من تكريم أبطال الاولمبياد
جانب من تكريم أبطال الاولمبياد


الرياضة المصرية فى مكانة فريدة بدعم غير مسبوق من الدولة

وزير الشباب خلال تكريمه للمتأهلين لطوكيو: طلباتكم «مجابة»

محمود المخبزي

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 - 09:10 م

 

 محمود المخبزي

قال د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، إن الدولة المصرية ساندت الرياضة باهتمام كبير للغاية فى السنوات الأخيرة الأخيرة، فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وحرصه على تقديم شتى أنواع الدعم والرعاية والتوجيه للحكومة بتوفير جميع متطلبات الشباب والرياضيين والارتقاء والحث على التطور المستمر الأمر الذى ظهر جلياً خلال الفترة الحالية.

حيث استطاعت مصر فى ظل ظروف جائحة كورونا أن تستضيف العديد من البطولات الدولية وتعلن جاهزيتها للعالم أجمع، لنؤكد للعالم أجمع أن مصر لديها موارد بشرية وبنية تحتيه تم تطويرها تجعلها فى مصاف الدول المتقدمة.جاء ذلك خلال تكريم د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، اللاعبين المتأهلين إلى أوليمبياد طوكيو 2020 بنادى الجزيرة بفرع مدينة السادس من أكتوبر.

وأضاف  صبحى  خلال حديثه موجهاً رسالتين، الأولى إلى كل اللاعبين المصريين المشاركين فى أولمبياد طوكيو، مضمونها هو أن الدولة المصرية بكافة مؤسساتها تقف خلفهم وتساندهم، وطالبهم ببذل كل المجهود فى الأولمبياد من أجل تحقيق ميداليات أولمبية.

والرسالة الأخري، هى لكل الرياضيين فى مصر بصفة عامة، وهى أن يفخروا بزملائهم المشاركين فى الأوليمبياد وغيرهم ممن يحققون الأرقام القياسية ويكتبون التاريخ فى الرياضات المختلفة، وان يتخذوهم قدوة لهم، وان يسعوا إلى بذل كل الجهد لحفر اسمائهم من نور فى سجل الأبطال الرياضيين.

وأكد صبحى أن وزارة الشباب والرياضة لديها خطة طموحة لبناء جيل جديد من اللاعبين والأبطال الرياضيين من خلال مشروعات الموهبة والبطل الأولمبى والذى شهدت الفترة الماضية العديد من مخرجاته ونتائجه الإيجابية من خلال نتائج العديد من البطولات المحلية والقارية فى العديد من الرياضات التى يشملها مشروع الموهبة والبطل الأوليمبي. 

وعلى جانب آخر بدأت وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع وزارة الصحة واللجنة الأولمبية المصرية فى الترتيبات الإدارية والإجرائية المتعلقة بتلقى البعثة المصرية المشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو‭,‬ لقاح الوقاية من فيروس كورونا‭,‬ بدأت وزارة الصحة والسكان فى تطعيم المنتخبات المختلفة باللقاح؛ استعداداً للمشاركة فى الدورة الأوليمبية المقرر انطلاقها فى يوليو المقبل.

ويتلقى لاعبو ولاعبات المنتخبات لقاح كورونا فى مستشفى الطب الرياضى بمدينة نصر.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة