البرتغال خسرت من ألمانيا فى الجولة الثانية وتسعى بقيادة رونالدو حسم التأهل اليوم عند مواجهة فرنسا
البرتغال خسرت من ألمانيا فى الجولة الثانية وتسعى بقيادة رونالدو حسم التأهل اليوم عند مواجهة فرنسا


«ضرب نار» في مجموعة الـ 2 مليار.. غدا

الأخبار

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 - 09:18 م

إعداد: محمد حامد

جولة حاسمة فى مجموعة نارية ينتظر أن تشهد منافسات عنيفة أشبه بـ " ضرب نار " بين أطراف مباريات اليوم فى المجموعة السادسة التى تزيد القيمة التسويقية لمنتخباتها على الـ 2 مليار يورو لتحديد وحسم فرص التأهل عن هذه المجموعة الأصعب.. منتخب البرتغال حامل اللقب يلتقى مع منتخب فرنسا المتأهل.. ويبحث كريستيانو رونالدو عن الفوز وقتل الديوك فى مواجهة مرتقبة يشهدها ستاد بوشكاش أرينا بالمجر.. وفى نفس التوقيت التاسعة مساء تتأهب الماكينات الألمانية صاحب الـ 3 نقاط فقط لفرم المنتخب المجرى صاحب النقطة الواحدة والحضور الشرفى فى هذه المجموعة النارية.

 فى التاسعة مساءً يختتم الغد النزاع المشترك بين منتخبات المجموعة السادسة فى الجولة الثالثة.. يصطدم البرتغال حامل اللقب وفى رصيده ثلاث نقاط بنظيره الفرنسى "المتأهل للدور الثانى" صاحب الأربع نقاط على ملعب بوشكاش آرينا بالمجر وفى نفس التوقيت تستضيف الماكينات الألمانية بـ3 نقاط نظيرها المجرى الذى يمتلك نقطة واحدة على ملعب آليانز أرينا فى ميونيخ، قبل موقعتى الحسم، هناك تفاصيل مشوقة يجب التركيز عليها، يأتى أبرزها كالتالى :

هناك أنباء حزينة لجماهير المانشافت، من خلال متابعة معسكر الألمان، أفادت بأن المهاجم المخضرم توماس مولر قد لا يلحق بمباراة اليوم بسبب الإصابة التى لحقت به أمام البرتغال ويعد خسارة كبيرة فى حال غيابه خاصة فى ظل أزمة العمق الهجومى التى يعانون منها.

وتحوم الشكوك أيضاً حول مشاركة المدافع ماتس هوميلز وستحسم الساعات الأخيرة قبل اللقاء موقفه.

وكان إلكاى جوندوجان قد خرج من مباراة البرتغال قبل ربع الساعة الأخيرة على نهاية اللقاء مما يشير إلى عدم إمكانية لحاقة بمباراة اليوم.

وفى المقابل بالمعسكر المجرى، هناك حالة نشوة وتفاؤل وروح معنوية مرتفعة عقب اقتناص نقطة من فرنسا، حيث قال لازلو كلينهايزلر رجل مباراة الديوك إن منتخبه قدم مباراة جيدة أمام فرنسا وكانوا نداً قوياً لهم، مشدداً على تأكده من أن هذا التعادل سيعطى لهم دفعة قوية أمام ألمانيا، متمنياً تحقيق نتيجة جيدة فى ميونخ.

رغم فارق الإمكانات والتاريخ يبدو هناك تقارب فى أرقام المواجهات المباشرة بين المنتخبين، فقد التقيا فى 34 مرة، فاز الألمان فى 13 والمجر 11 وتعادلا 10 مرات، وتأتى أغلب المواجهات ودية.

وفى المباراة الأخرى ضمن منتخب فرنسا التأهل رسمياً إلى دور الـ16 مهما حدث فى مباراة اليوم، بعد النظر إلى نتائج المجموعات الأخرى والتى أدت لارتياح المنتخبات التى حصلت على أربع نقاط وهو رصيد الديوك الحالى، ولكن قد يحدث التأهل ضمن أفضل أربع ثوالث فى حالة الخسارة أمام البرتغال.

ورغم ضمان التأهل إلا أن لاعبى فرنسا لن ينسوا الخسارة التى تلقوها على أرضهم ووسط جماهيرهم أمام البرتغال فى نهائى النسخة الماضية، وهو ما دعمه مراسل الموقع الرسمى لليورو، حينما نقل تصريحاً للوكاس دينى الظهير الفرنسى عن ذكرياته مع خسارة اللقب الماضى، كان حينها على مقاعد البدلاء وقال إنها ذكريات ليست سعيدة فقد كانت الهزيمة أمام جماهيرهم وفى بلادهم.

أما عن استعدادات المنتخب البرتغالى، فقد تم نشر صور من قبل موقع البطولة مع تعليق مراسل البرتغال يفيد بأن حامل اللقب قد لا يغير فى الأسماء التى خاضت المباراتين السابقتين، مع جاهزية العناصر الأساسية التى يعتمد عليها فرناندو سانتوس المدير الفنى للبرتغال دون إصابات.

تحدث جواو موتينيو نجم خط وسط البرتغال عن المواجهة المرتقبة أمام فرنسا اليوم، وأكد على معرفتهم ودرايتهم بقوة المنافس،  وأضاف بضرورة فرض طريقتهم فى الملعب من أجل تحقيق الفوز.

تحدث أنطوان جريزمان نجم خط الهجوم الفرنسى ولاعب برشلونة الإسبانى، عن نظيره فى البرتغال النجم كريستيانو رونالدو، ووصفه بأنه ملهم مازال فى الـ36 عاما من عمره قادراً على فعل كل هذا، يلعب بقدمه اليسرى واليمنى ورأسه، إنه أمر لا يصدق.

ويستعد الدون كعادته لضرب الأرقام القياسية مجدداً سواء برغبته فى رفع عدد أهدافه فى النسخة الحالية بعد وصولها لثلاثة، ورفع رقمه فى تاريخ مشاركاته باليورو بعدما سجل الهدف الـ12، كما يسعى للحاق بعلى دائى ليصبح أكثر الهدافين الدوليين على مر التاريخ، يمتلك 107 أهداف ودائى توقف عند 109.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة