مهرجان الاسماعيلية
مهرجان الاسماعيلية


عصام زكريا: مهرجان الإسماعيلية أقيم في توقيت صعب

وجيدة عبداللطيف

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 - 09:42 م

 

قال الناقد عصام زكريا أن إقامة مهرجان الإسماعيلية السينمائي في ظل الظروف الصعبة يعد مكسب كبير لصناعة السينما كما أن هذا المهرجان يعد من المهرجانات العريقة في مجال السينما التسجيلية. 


وأضاف عصام، أنني سعيد بالفعل بالتعامل مع محمد الباسوسي رئيس المركز القومى للسينما، خاصة أنه كان دائمآ واقفا بجواري ويقول لي أنت احلم وأنا على التنفيذ.

تشهد فعاليات مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة فى دورته ال 22، حفل ختام المهرجان وإعلان جوائز المهرجان، وكانت كرمت إدارة المهرجان الناقد السينمائي الكبير كمال رمزي «شيخ النقاد السينمائيين المصريين والعرب» في دورة هذا العام، التي عقدت خلال الفترة من 16 إلى 22 يونيو 2021 بمدينة الإسماعيلية.

شهدت الدورة مشاركة 100 دولة بأعمال في المسابقات الدولية الأربعة وهى الأفلام التسجيلية الطويلة والأفلام التسجيلية القصيرة وأفلام التحريك والأفلام الروائية القصيرة والتى تضم أفلام الدول الأجنبية والعربية المشاركة.


يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست" محمد الباسوسي" وتقام دورتة الـ 22 هذا العام في الفترة من 16 وحتي 22 يونيو الجارى تحت رئاسة الناقد السينمائى" عصام زكريا " وبرعاية كل من وزارة الثفافة وزارة السياحة والأثار وهيئة التنشيط السياحي ووزارة الشباب والرياضة، ويقام هذا العام مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة ضيوفنا وجميع المشاركين بالمهرجان

اقرا ايضا 

تفاصيل حفل ختام الدورة ال ٢٢ لمهرجان الإسماعيلية السينمائى 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة