بنك التنمية الإفريقي
بنك التنمية الإفريقي


"التنمية الإفريقي": برنامج تدريبي حول تطوير مشاريع الطاقة لتمويل صندوق المناخ الأخضر

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 - 09:49 م

 

ذكر بنك التنمية الإفريقي، اليوم الثلاثاء، أنه أعد برنامجا تدريبيا حول تطوير مشاريع الطاقة المستدامة للحصول على تمويل من صندوق المناخ الأخضر (GCF)؛ من أجل الاستجابة لاحتياجات الدول الإفريقية في هذا المجال.
وأفاد بنك التنمية الإفريقي، في بيان اليوم، بأن تنظيم هذا التدريب يأتي في إطار تنفيذ مشروع "تعزيز قدرة إفريقيا على الوصول إلى التمويل لمشروعات الطاقة المستدامة" المُموّل من صندوق التعاون الفني بين الهند وإفريقيا.
وبحسب البيان، سيمكن البرنامج التدريبي المشاركين من اكتساب المعرفة والمهارات والموارد اللازمة لتعبئة تمويل الصندوق الأخضر للمناخ بنجاح لصالح مشروعات الطاقة المستدامة، من خلال تطوير وتقديم مقترحات المشروعات بشكل أفضل.


وأوضح البيان أن التدريب يهدف إلى تزويد المشاركين بمعرفة متعمقة عن دورة حياة المشروعات الممولة من الصندوق الأخضر للمناخ وبناء قدراتهم على تطوير مشروعات الطاقة المستدامة من أجل تأمين التمويل من الصندوق الأخضر للمناخ، مشيرا إلى أن البرنامج التدريبي يغطي مجموعة واسعة من تقنيات الطاقة المستدامة، مع مراعاة التحديات والوقائع المحددة لكل منطقة ودولة وسيتلقى المشاركون معلومات عن المكونات المحددة لاقتراح تمويل الصندوق الأخضر للمناخ والأساس المنطقي للتمويل وسيقومون بدراسة الحالات العملية لمقترحات التمويل الناجحة.
وأضاف أن بنك التنمية الإفريقي يشارك في العديد من المبادرات والأنشطة المتعلقة بالقدرة على التكيف مع تغير المناخ؛ فهو يحتضن مقر المكتب الإقليمي لإفريقيا التابع لمركز التكيف العالمي ، ويعمل على تعبئة الأموال المخصصة لتمويل المناخ مقتنعا بأن النشر السريع والفعال للتمويل العام الدولي يسمح للبلدان النامية بالتكيف مع الآثار السلبية لتغير المناخ.
وأكد البيان أن البنك يلتزم من خلال هذا التدريب، ببناء قدرات البلدان الأعضاء في المنطقة على زيادة الاستثمارات في الطاقة النظيفة، وبالتالي الإسهام في خفض انبعاثات الكربون في إفريقيا.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة