ارشيفيه
ارشيفيه


المعالج الروحاني بطل جرائم النصب

أبو المعارف الحفناوي

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 - 10:41 م

جرائم عديدة تقع يكون بطلها الدجالين تجاه بعض المواطنين، اللذين يقنعون ضحاياهم بقدرتهم على حل مشاكلهم وقدراتهم الخرافية، وتخصصوا فى تصدير أوهام جلب الحبيب وموافقة الأهل على الخطيب ورد الغائب وتزويج العانس وفك السحر ، وجلب الرزق.

في هذا التقرير نرصد بعض وقائع النصب تحت مسمى المعالج الروحاني:.

"النصب على الاجانب"

اقرأ أيضا| بعد الحكم على «حنين حسام ومودة الأدهم» قانوني يوضح جريمة الاتجار بالبشر

في يونيو من عام 2018، نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، في ضبط شخص لقيامه بالنصب والاحتيال على مواطنين ورعايا الدول العربية والأجنبية، بزعم العلاج الروحاني والاستيلاء منهم على مبالغ مالية طائلة.

تعود أحداث الواقعة عندما وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني، تُفيد وقوع العديد من المواطنين ورعايا بعض الدول العربية والأجنبية ضحايا لعمليات احتيال من قبل شخص أدعى أنه معالج روحاني متخصص في علاج الأمراض العضوية والنفسية، وتمكن من الاستيلاء على أموالهم تحت ذلك الزعم.

أكدت معلومات وتحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام كيرلس.د، مواليد 1996، حاصل على ثانوية عامة، ومقيم بمنطقة العمرانية الغربية بمحافظة الجيزة، بإدعائه قدرته على علاج جميع الأمراض العضوية والنفسية بالطاقة الكونية وحصوله على شهادات علمية في هذا المجال من الجامعات والمعاهد المصرية والأجنبية.

"400 ألف جنيه"

في مايو من عام 2020، كثفت أجهزة وزارة الداخلية، جهودها لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة النزهة بمديرية أمن القاهرة من (إحدى السيدات - مقيمة بدائرة القسم)، بسابقة تعرفها على إحدى السيدات (تعمل بائعة خضراوات بدائرة القسم)، وقامت بإيهامها بأنها تعاني من سحر "لعدم زواجها" واصطحبتها لأحد الأشخاص بنطاق مركز شرطة منيا القمح بالشرقية بدعوى قدرته على حل المشكلات الاجتماعية والعائلية بالعلاج الروحاني واستولت منها على مبلغ مالي 400 ألف جنيه "على فترات"، إلا أنه اكتشفت أنها تعرضت للنصب.

وبجمع المعلومات وتكثيف التحريات، أمكن التوصل إلى مرتكبة الواقعة (بائعة - مقيمة بدائرة مركز شرطة شبين القناطر بالقليوبية)، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطها وبحوزتها مبلغ مالي 100 ألف جنيه "من متحصلات الواقعة".


الشيتشاوي دجال مركز الزقازيق

"الششتاوى" البالغ من العمر 67 عامًا لم يستمر كثيرا فى خداعه وتضليله حيث وقع فى قبضة مباحث الآداب، وبمداهمة منزله عٌثر على عدد كبير من الأعمال السحرية مدون عليها طلاسم، وقُنفذ مُحنط، وأحجار مجهولة المصدر، بالإضافة إلى عدد كبير من الأحجبة والصور لأشخاص مُختلفة، وكُتب أعمال سحرية سُفلية، وأعمال ربط وجلب الحبيب، وضبط ملابس نسائية وهاتفين يحتويان على صور ومقاطع إباحية، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2352 إدارى مركز الزقازيق لسنة 2017.

 

 

"الشيخة ربيعة".. دجالة كفر أبو طاحون

 

"الشيخ ربيعة" 59 عامًا.. دجالة أخرى فى الشرقية، تمكنت من خداع الأهالى فى كفر أبو طاحون بمنطقة القنايات، حيث اعترفت بعد القبض عليها فى المحضر رقم 1052 جنح القنايات لسنة 2017، بإيهام المواطنين بأن لها قدرات خارقة على فك الأعمال السحرية وطرد الجن من المنازل ومن جسم الإنسان، وحل جميع المشاكل الزوجية للرجال والنساء، وكل ذلك بمقابل مبالغ مالية تتحصل عليها. 
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة