صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الهند تكشف عن لقاحين فعالين ضد «دلتا» متحور كورونا

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 - 11:32 م

 

قال وزير الصحة الاتحادي الهندي، راجيش بوشان، إن لقاحي كورونا الهنديين كوفيشيلد وكوفاكسين فعالان ضد متغير دلتا بلس من فيروس سارس كوف 2.

اقرأ أيضًا: رئيس الفلبين يهدد رافضي لقاح كورونا بالسجن 

ونقلت وكالة الأنباء الهندية "آني" عن بوشان، قوله: "كلا اللقاحين الهنديين اللذين نستخدمهما في برنامج التطعيم فعالان ضد متغير دلتا بلس. ولكن إلى أي مدى ونسبة الأجسام المضادة التي ينتجونها، ذلك ما سنشاركه معكم قريبا".

وتم التعرف على متغير "دلتا" من الفيروس التاجي لأول مرة في الهند في ديسمبر عام 2020، واكتشف "دلتا بلس" في مارس الماضي، وأعلنت الهند تسجيل 22 إصابة به حتى الآن.

في وقت سابق من شهر يونيو، أدرجت منظمة الصحة العالمية متغير "دلتا" في قائمتها لما يسمى بالمتغيرات المثيرة للقلق حيث أصبح سائدا وتسبب في زيادة حادة للإصابات في بعض البلدان، وخاصة الهند.

بناء على ما هو معروف حتى الآن، يعتبر "دلتا بلس" شديد العدوى، وهناك قلق متزايد في بعض الأوساط بعد تحذيرات الخبراء من أنه قد يُظهر مقاومة ضد علاجات مزيج الأجسام المضادة أحادية النسيلة مثل علاجات التي يتم تسويقها في الهند بأسعار باهظة.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشاهبت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة