البورصة المصرية
البورصة المصرية


المستندات المطلوبة للترشح لعضوية مجلس إدارة البورصة المصرية.. اليوم   

نرمين سليمان

الأربعاء، 23 يونيو 2021 - 02:52 ص

أعلنت إدارة البورصة المصرية، فتح باب الترشح لانتخابات مجلس إدارة البورصة المصرية اليوم الأربعاء.

وكانت  المستندات المطلوبة، للترشح لعضوية مجلس إدارة البورصة المصرية 

1-إستمارة طلب الترشح وفقا للنموذج المعد لذلك من البورصة المصرية، على أن يكون موقع من طالب الترشح ورئيس مجلس إدارة الشركة التي يمثلها وممهورة بخاتمها۔

2- صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي سارية.

3-صحيفة الحالة الجنائية سارية موجهة للبورصة المصرية.

4- مستخرج رسمي حديث من السجل التجاري للشركة التي يمثلها المرشح.

5- مستخرج من المؤهل الدراسي العتی

صورتين شخصية حديثة للمرشح.

6- السيرة الذاتية للمرشح، بالإضافة إلى النسخة بصيغة Word تقدم على Flash memory.

7- شهادة سلبية حديثة من الهيئة العامة للرقابة المالية لمرشحي الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية فقط، موضح بها ما يلي

1- ألا يكون قد سبق وقف ممارسة الشركة عن ممارسة النشاط إعمالا لحكم المادة رقم (۳۰) من قانون سوق رأس المال، ما لم تنقض ثلاث سنوات على تاريخ انتهاء مدة الوقف.

2- ألا يكون قد سبق إخضاع الشركة لأي من التدابير المنصوص عليها في المادة (۳۱) من قانون سوق المال مالم تنقض سنة على تاريخ تنفيذ التدبير أو انتهاء مدته.

3-  شهادة سلبية حديثة من البورصة المصرية لمرشحي الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية فقط، تفيد أنه لم يسبق حظر استفادة الشركة من جميع الخدمات والتسهيلات التي تقدمها البورصة المصرية بقرار من لجنة العضوية، ما لم تنقض ستة أشهر على تاريخ إنهاء مدة الحظر.

4- شهادة سلبية حديثة من البورصة المصرية، لمرشحي الشركات المقيد لها أوراق مالية (بالبورصةالمصرية بورصة النيل). تفيد عدم ارتكاب الشركة ثلاث مخالفات ترتب عليها توقيع التزام مالی على الشركة نتيجة مخالفتها لقواعد فيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية خلال السنةالسابقة.

شهادة سلبية حديثة من الهيئة العامة للرقابة المالية بعدم وجود طلبات تحريك دعاوى جنائية ضد المرشح نتيجة مخالفات تتعلق بالتأثير على التداولات في سوق المال، ومدى وجود تصالح بشأنهاء والفترة الزمنية على هذا التصالح إن وجد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة