فاكهة الكيوي فاكهة الكيوي

فوائد «الكيوي» على صحة الجسم

رأفت ماهر الأربعاء، 23 يونيو 2021 - 09:45 ص

عرض برنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" الأربعاء 23 يوينو، تقريرا بعنوان فوائد فاكهة الكيوي على صحة الجسم .

وكشفت دراسات عديدة الكيوي هو عبارة عن فاكهة صغيرة تحتوي على الكثير من النكهة والكثير من الفوائد الصحية .

كما أنها مليئة بالعناصر الغذائية مثل فيتامين ج وفيتامين ك وفيتامين هـ وحمض الفوليك والبوتاسيوم حيث أن حبة الكيوي تعد مصدرا جيدا للعديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم

ويساعد الكيوي في الوقاية من مشكلات الجهاز الهضمي لاحتوائه على الألياف، كما يقلل من نسبة الكوليسترول الضارة ويساهم فى تحسين مستويات نسبة السكر فى الدم، وتقوية الجهاز الهضمى والوقاية من البواسير.

ويساهم الكيوي في تقوية صحة القلب ويقى من السرطانات، بالإضافة إلى تعزيزه من صحة العين حيث يحتوى الكيوى على حمض الفوليك الذي تحتاجه المرأة الحامل فى الأشهر الأولى، بالإضافة إلى احتوائه على عنصر الحديد الذى يقى من الإصابة بفقر الدم أو الأنيميا ويحتوي الكيوى على الكثير من مضادات الأكسدة ومصدر جيد للألياف . بذورها السوداء الصغيرة صالحة للأكل، مثلها مثل القشر البني الغامض، على الرغم من أن الكثيرين يفضلون تقشير الكيوي قبل تناوله. 

يُعتقد أن الكمية العالية من فيتامين C ومضادات الأكسدة التي يحتوي عليها الكيوي يمكن أن تساعد في الواقع في علاج الأشخاص المصابين بالربو .

ووجدت إحدى الدراسات من عام 2000 أن هناك تأثيرًا مفيدًا على وظائف الرئة بين أولئك الذين تناولوا الفاكهة الطازجة بانتظام ، بما في ذلك الكيوي. الفاكهة الطازجة مثل الكيوي قد تقلل الصفير عند الأطفال المعرضين للإصابة.

يحتوي الكيوي على الكثير من الألياف، وهو أمر جيد بالفعل لعملية الهضم. تحتوي أيضًا على إنزيم محلل للبروتين يسمى الأكتينيدين الذي يمكن أن يساعد في تكسير البروتين.وجدت دراسة واحدة مؤخرًامصدر موثوق مستخلص الكيوي الذي يحتوي على الأكتينيدين عزز بشكل كبير هضم معظم البروتينات.

الكيوي غني بالمغذيات ومليء بفيتامين سي في الواقع ، كوب واحد فقط من الكيوي يوفر حوالي 273 في المائة من القيمة اليومية الموصى بها. فيتامين ج عنصر غذائي أساسي عندما يتعلق الأمر بتعزيز جهاز المناعة لديك لدرء الأمراض. حتى أن إحدى الدراسات وجدت أن الكيوي قد يدعم وظيفة المناعة ويقلل من احتمالية الإصابة بأمراض تشبه الزكام أو الإنفلونزا . هذا صحيح بشكل خاص في المجموعات المعرضة للخطر مثل البالغين فوق سن 65 والأطفال الصغار.

 

اقرأ ايضا فوائد تناول  قشر الكيوي



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

 

الأكثر قراءة


 

 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة