صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


يورو2020| موعد مباراة فرنسا والبرتغال اليوم الأربعاء

حسام عبدالعظيم

الأربعاء، 23 يونيو 2021 - 10:41 ص

يلتقي منتخب  فرنسا  نظيرة المنتخب البرتغالي، اليوم الأربعاء فى تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، في لقاء حاسم ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"،  على ملعب «ستاد بوشكاش أرينا»، وسيتم بث اللقاء عبر قناة بي إن سبورت ماكس 1.

وفي مباراته الأولى بالمجموعة، والتي يعتبرها كثيرون مجموعة الأقوياء، سيطر المنتخب الفرنسي المرشح للتتويج باللقب على اللعب في مواجهة نظيره الألماني، لكنه فاز بهدف وحيد جاء بنيران صديقة، ثم تراجع أداؤه خلال التعادل 1-1 مع المجر في المباراة الثانية بعد ذلك.

وينفرد المنتخب الفرنسي بصدارة المجموعة، برصيد 4 نقاط، وتتفوق بنقطة واحدة على ألمانيا والبرتغال، بينما تتذيل المجر الترتيب بنقطة وحيدة، وضمنت فرنسا الصعود للدور المقبل، بعد نتائج مباريات الأمس، وحصلت على إحدى بطاقات الترشح ضمن أفضل 4 فرق في المركز الثالث، حتى لو خسرت في الجولة الأخيرة.

ومن جانبه حقق منتخب البرتغال الفوز  3-صفر على المجر، وخسرت البرتغال 2-4 أمام ألمانيا، رغم طريقة المدرب فرناندو سانتوس الحذرة، وربما يقدم المدرب على إجراء بعض التغييرات في مواجهة فرنسا بإشراك لاعب الوسط ريناتو سانتوس أساسياً من البداية بدلاً من برناردو سيلفا، ويبقى كريستيانو رونالدو، أفضل ما في جعبة البرتغال بعد أن أحرز 3 أهداف في هذه النسخة، وهو أيضاً الهداف التاريخي للبطولة برصيد 12 هدفاً.

 

ويسدل الستار اليوم الأربعاء على  دور المجموعات لبطولة أمم أوروبا « يورو 2020» قبل الانتقال إلى ثمن النهائي، ونجح 11 منتخباً في حسم التأهل بشكل رسمي، وتبقى فقط تحديد المنتخبات الخمسة المتبقية لكي يكتمل نصاب المتأهلين إلى دور 16.

ويتأهل إلى الدور التالي في بطولة «يورو 2020» المنتخبات التي احتلت المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، ويرافقهم أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث، بينما يودع البطولة المنتخبين المتبقيين، بالإضافة إلى أصحاب المركز الرابع جميعاً.

ومع اقتراب دور المجموعات من الانتهاء، تعتقدت حسابات بعض المجموعات فيما يخص تأهل بعض المنتخبات، وتحديداً أصحاب المركز الثالث الذين ينتظرون مصيرهم بعد أن تُلعب باقي المباريات في الجولة الثالثة.

اقرأ أيضاً| ديمبلي يغادر معسكر فرنسا في «يورو 2020»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة