صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


تعرف على إجراءات تخريد السيارات في المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات |فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأربعاء، 23 يونيو 2021 - 11:08 ص

 

قال سامح طوبار مدير ساحة تخريد السيارات، إن المواطن الذي يريد إحلال سيارته عليه التسجيل أولاً في الموقع الخاص بإحلال المركبات ثم يقوم باستلام رسالة من الموقع بالتوجه إلى ساحة تخريد السيارات، تلك الرسالة التي تؤكد أنه استوفى جميع الشروط اللازمة، مشيرًا إلى أنه من الضروري التوجه إلى وحدة المرور التابع له أولاً و تسليم اللوحات والرخص القديمة للسيارة، ثم يقوم بشراء ما يسمى بنموذج 105.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، اليوم الأربعاء، أن الاجراءات اللازمة لتخريد السيارة هي أن يكون لدى الشخص نموذج 105 والبطاقة الشخصية، وإذا أراد تيسير الأمر أكثر يكون لديه صورة الرخصة القديمة وصورة من البطاقة الشخصية.

وأوضح مدير ساحة تخريد السيارات، أن وحدة مرور الجيزة تقوم بفحص السيارة أولا، منوهًا إلى أنه من الممكن تحويل الشخص إلى وحدة المرور الأصلية التابع لها في حالة عدم ثبوت موتور السيارة على الرخصة أو وجود لحام على الشاسيه، لافتًا إلى أن الشخص يقوم باستلام شهادة تسمى بشهادة التخريد بعد الإنتهاء من كافة الإجراءات في ساحة التخريد والتأكد من سلامة السيارة، وأنها استوفت جميع الشروط.

ونوه طوبار، إلى أن يتوجه الشخص بعد ذلك إلى البنك إذا كانت السيارة التي يريدها بالتقسيط، أو التوجه إلى معرض سيارات إذا أراد شراء كاش.

وتابع : «إن عدد السيارات التي استقبلتها ساحة التخريد خلال الشهر الأخير وصل إلى 127 عربية فى اليوم الواحد،  مضيفًا أن مواعيد العمل من الساعة 9 صباحًا الى 1 ظهرًا ».

وأكد سامح طوبار، مدير ساحة تخريد السيارات، أنه بدأ العمل في محافظة الإسكندرية و بورسعيد والسويس هذا الشهر، وفي أقل من أسبوعين سيبدأ العمل أيضًا في محافظة البحر الأحمر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة