صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مقتل رابع صحفي في المكسيك خلال العام الجاري

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 23 يونيو 2021 - 11:29 ص

 أفادت تقارير إعلامية في المكسيك بالعثور على جثة صحفي في مدينة "سيوداد أكونا" شمال البلاد والواقعة قرب مدينة "ديل ريو" الحدودية بولاية "تكساس" الأمريكية.

وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن صول تيجرينا رينتريا هو رابع صحفي يقتل في المكسيك خلال هذا العام، مشيرة إلى أن تيجرينا كان يعمل لصالح العديد من المواقع الإخبارية على شبكة الإنترنت بما في ذلك "لا فوز دي كواويلا".

وقال موقع "لا فوز دي كواويلا" إن تيجرينا اختفى بعد مغادرة عمله في أحد المصانع فجر أمس "الثلاثاء"، وعثر في وقت لاحق على جثته مطعونة حتى الموت داخل سيارة، ويتقاضى الصحفيون في بعض المناطق بالمكسيك القليل من المال لدرجة أن العديد منهم يعملون في وظائف أخرى.

ونقل الموقع الإخباري عن شرطة ولاية "كواويلا" قولها إن إثنين من المشتبه بهم تم العثور عليهما وبحوزتهما سكينا وتم اعتقالهما على خلفية مقتل تيجرينا.

يشار إلى أنه خلال الأسبوع الماضي، قتل الصحفي جوستافو سانشيز كابريرا بالرصاص في ولاية "أواكساكا" الجنوبية فيما قتل صحفي آخر في غرب مكسيكو سيتي في مايو الماضي، واختطف الصحفي بنجامين موراليس هيرنانديز وقتل في ولاية "سونورا" الشمالية، وتقول جماعات صحفية إن تسعة صحفيين قتلوا في المكسيك في العام الماضي، مما يجعلها أخطر دولة على الصحفيين خارج مناطق الحرب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة