صورة موضوعية صورة موضوعية

للرجال.. احذر اكتئاب بعد الولادة

مي سيد الأربعاء، 23 يونيو 2021 - 01:16 م

من  المعروف أن السيدات يتعرضن لاكتئاب ما بعد الولادة، وهو أمر شائع كثيرًا، إلا أن ما قد يستغربه البعض هو تعرض الرجال أيضا لاكتئاب ما بعد الولادة.

أكدت الدراسات الطبية  أن 1 من كل 10 رجال يصابون باكتئاب ما بعد الولادة، لذا تعرف على أعراض اكتئاب ما بعد الولادة عند الرجال وكيف تعالجه.

وأوضحت الدراسة أن العديد من الرجال يصابون باكتئاب بعد الولادة يشعرون بالكآبة والحزن دون السبب بل يمكن أن يصل الأمر أن يشعر بالانزعاج من المولود الجديد و الزوجة في هذا الوقت ومن أبرز علامات الاكتئاب بعد الولادة عند الرجال هي العصبية الزائدة على الزوجة والطفل وعدم الاستمتاع بما كنت تقوم به من قبل وقلة تناول الطعام والمعاناة من فقدان الشهية وعدم الرغبة في القيام بأي عمل ونقص في الطاقة قد يكون علامة اكتئاب ما بعد الولادة عند الرجال صعوبات في النوم وقلة التواصل الاجتماعي مع الزوجة والأصدقاء وعدم الرغبة في العلاقة الحميمية والشعور باليأس مدى الوقت. 


وأشارت الدراسة إلى أن أبرز أسباب الاكتئاب بعد  الولادة عند الرجال هي وجود تاريخ عائلي من الاكتئاب والشعور بالضغط وكثرة المسؤوليات في هذه الفترة مثل التفكير في المسؤوليات المادية والعمل لعدة ساعات مع عدم النوم وإنجاب طفل يعاني من مشاكل صحية وإنجاب طفل لا ينام طوال الليل ويصرخ كثيراً.

شاهد أيضا | الاستيقاظ مبكرًا يزيد السعادة ويمنع الاكتئاب


وأضافت الدراسة أنه حتى يستطيع الرجل تخطي تلك الفترة يجب أن تفهم شخصيتك وسلوكياتك في هذه الفترة وتتعرف عليها وتساعد نفسك على اتخاذ القرار السليم، فقد تشعر أنك غير مهتم بالطفل ولا تريد التواصل مع أحد، لذا هذه الطرق تجعلك مرتبط بطفلك أكثر والتخلص من هذه المشكلة.

 

 



 

 

 

الاخبار المرتبطة

ريهانا تحصد لقب أغنى مطربة في العالم ريهانا تحصد لقب أغنى مطربة في العالم الأربعاء، 04 أغسطس 2021 10:19 م
«العدس» لتغذية ونضارة بشرتك  «العدس» لتغذية ونضارة بشرتك الأربعاء، 04 أغسطس 2021 09:22 م
«الفراولة» لتغذية شعرك وترطيبه «الفراولة» لتغذية شعرك وترطيبه الأربعاء، 04 أغسطس 2021 09:23 م

 

 

الأهرامات.. عظمة وحضارة وركوب جمال الأهرامات.. عظمة وحضارة وركوب جمال الأربعاء، 04 أغسطس 2021 10:05 م

الأكثر قراءة


 

 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة