مصير العملات الورقية حال طرح البلاستيكية
مصير العملات الورقية حال طرح البلاستيكية


مصير العملات الورقية حال طرح البلاستيكية.. فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأربعاء، 23 يونيو 2021 - 01:22 م

قال د.مصطفى أبو زيد، مدير مركز مصر للدراسات الاستراتيجية والاقتصادية، إن مصر الآن تدخل في المنافسة بتصنيع العملات البلاستيكية، مضيفاً أنها ستكون في المستوى الرابع على مستوى العالم في التصنيع و طرح الموضوع .

 

وأوضح  خلال لقائه ببرنامج " صباح الورد " المذاع على قناة " تن "،اليوم الأربعاء، أنه سيتم التصرف في العملات الموجودة حالياً مع بداية طرح العملات البلاستيكية، كما أن البنك المركزي سوف يطرح فئات الـ 10 جنيه البلاستيكية، على اعتبار أنها أكثر العملات المتداولة في السوق .

 

وأكد أبو زيد، أن البنك المركزي سوف يطرح فئات العملات البلاستيكية إلى جانب تداول العملات الورقية كما هي، لافتا إلى أنها لن تفقد قيمتها .

 

وأوضح مدير مركز مصر للدراسات الاستراتيجية والاقتصادية، أنه بعد فترة من تجربة العملات البلاستيكية وبيان مدى نجاحها وتداولها في السوق، والمعاملات المالية بين المواطنين، سيتم البدء تدريجياً بناءً على خطة البنك المركزي الذى سوف يضعها ويسحب تدريجياً هذه العملات، حيث أن العملات البلاستيكية ستطرح بفئات متعددة وتلبي احتياجات المواطنين في التعاملات.

 

وأعلن الدكتور مصطفى أبو زيد، أنه من المفترض خلال الشهر الحالي أن يتم إصدار العملة البلاستيكية من فئة الـ 10 جنيه تزامناً مع افتتاح المطبعة والعاصمة الإدارية، في مشروعات سيتم افتتاحها قريبا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة