أحمد عبد العزيز رئيس مجلس إدارة مصنع الإلكترونيات
أحمد عبد العزيز رئيس مجلس إدارة مصنع الإلكترونيات


العربية للتصنيع: نمتلك 3 خطوط لتصنيع «التابليت واللاب توب» | فيديو

رأفت ماهر

الأربعاء، 23 يونيو 2021 - 01:33 م

قال أحمد عبد العزيز رئيس مجلس إدارة مصنع الإلكترونيات بالهيئة العربية للتصنيع، إن المصنع يمتلك 3 خطوط مسئوليتها صنع اللوح الإلكتروني الذي يدخل في جميع مكونات إنتاج المصنع سواء في البوردة الرئيسية  للتلفاز أو التابلت والكاميرات.

وأضاف عبد العزيز، خلال لقائه المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن المصنع يضم 40 مهندسا لتصنيع التابلت بـ 3 خطوط، ويتم تدريبهم بشكل مستمر ومكثف لاكتساب خبرات، بالتعاون مع شركات يابانية وغيرها، موضحا أن أولى الخطوات هي تصنيع «البوردة» حيث أنه يتم صنع اللوح الإلكتروني ثم تجميعه بالشاشة والسماعات بخط متحرك. 

وشدد أحمد عبد العزيز على أن جميع العاملين يعلمون جيدا جميع الخطوات الخاصة بتنفيذ مهامهم، لافتا إلى أن مصنع الإلكترونيات يسير وفق سياسة لتعميق التكنولوجيا وزيادة للمنتج المحلى وتوطينه عن طريق تدشين 2 خط إنتاج فى البداية من شركة يابانية ثم انضمام خط آخر والذين يتعاملون مع أدق مكونات "البوردة".

أكد أن أسعار  التابلت في متناول الجميع بتخفيض 25% عن السوق، خاصة أنه إنتاج مصرى، منوها لامتلاكهم نوعين و3 أنواع من اللاب توب وإنتاج 700 جهاز يوميا، ومن المتوقع أن يصل إلى 1000 يوميا نهاية العام الحالي وتوفيره في الأسواق خلال شهر، موضحا أن هناك تعاوناً مع كل أجهزة الدولة، موضحاً أن هناك بروتوكول تعاون مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم على الشاشات التفاعلية والتابلت.

اقرأ أيضا  تطوير عزبة صقر وسوق السمك ومثلث برقين بالسنبلاوين بتكلفة 58 مليون جنيه

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة