مجلس النواب
مجلس النواب


أعضاء محلية النواب: «هيئة التخطيط العمراني» سبب مشاكل المواطنين‎‎

حسام صدقة

الأربعاء، 23 يونيو 2021 - 02:25 م

شهد اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب اليوم الأربعاء، هجوما من أعضاء اللجنة على هيئة التخطيط العمرانى ، واتهمومها بأنها وراء مشكلات كل المواطنين في مصر.


وقال النائب مجدى ملك مقدم طلبات الإحاطة حول الانتهاء من الاحوزة العمرانية بمركز مطاى محافظة المنيا ، وإضافة منطقة الدفعة بمركز سمالوط إلى الحيز العمراني، إن هيئة التخطيط العمراني هي سبب مشكلات كل مواطن على أرض مصر . وأضاف أن ممثل الهيئة لا يعلم شىء عن المشكلة ولم يكلف نفسه المراجعة قبل الحضور للجنة و ينفى دخول المنطقة للحيز العمرانى ، رغم  صدور خطاب من المحافظ في عام 2007 و تم توقيع وزير الإسكان وقتها المغربى  في 2008 . 


وعلق المهندس حلمى عيد رئيس الإدارة المركزية للمراكز الإقليمية بهيئة التخطيط العمرانى قائلا :"  المنطقة مازالت خارج الحيز العمرانى و لا ينطبق عليها معايير الضم 2008 عند اجراء الدراسة التخطيطية للاحوزة في ذلك الوقت و تأشيرة وزير الإسكان جاءت بعد الانتهاء من تحديد الحيز العمرانى .

 

شاهد ايضا :- «القصير» يلتقي برئيس شركة دواجن سعودية.. دعم مصري للاستثمار المحلي والعربي


وعلق النائب احمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية قائلا :" كل القرارت التي صدرت من الهيئة في 2020 مبنية على دراسات تمت في 2007 و لم ينظر فيها مرة أخرى منذ هذا الوقت . و أضاف لدينا خطابات صدرت منذ 14 عام ووقع عليها وزير الإسكان في ذلك الوقت بخصوص هذه المساحة هل هذه التاشيرة حقيقية ام مضروبة و هل الأرض تستحق كل هذا العناء ".


و علقت ممثلة إدارة التخطيط العمرانى بمحافظة المنيا قائلة : " ارض الدفعة هي ارض بوار و لا تصلح للزراعة و قمنا باعداد الخرائط الخاصة بها و ارسلناها إلى الهيئة التي ردت علينا  بإدخال هذه الأرض فى التصالح ".


و اقترح اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا ان يتم مخاطبة هيئة التخطيط العمرانى مرة أخرى لضم الأرض للحيز العمراني . 


وعلق المهندس حلمى عيد ممثل " التخطيط العمرانى " قائلا :" ليس ذنبى أن المواطن مخالف".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة