صورة ارشيفية صورة ارشيفية

4 علاجات منزلية لإصلاح الشعر التالف

شيرين الكردي الأربعاء، 23 يونيو 2021 - 08:25 م

شيب الشعر جزء من عملية الشيخوخة الطبيعية، وهو أمر شائع لا مفر منه، لكن غالبًا ما يستخدم البعض طرقًا مختلفة لإخفاء الشعر الرمادي.

والأكثر شيوعًا هو استخدام صبغات الشعر الاصطناعية لإخفاء شيب الشعر، في حين أن صبغ الشعر لا يقتصر على اللون الرمادي فقط وهو شائع بين الناس من جميع الأعمار.

والغرض من تغطية الشيب يتم تحقيقه باستخدام صبغات الشعر الاصطناعية، ولكن هذه المنتجات ذات أساس كيميائي، والتي يمكن أن تلحق الضرر بشعرك بشدة.

1- استخدم مساحيق مؤقتة

يمكنك شراء مساحيق مؤقتة مختلفة مصنوعة خصيصًا لإخفاء الجذور الرمادية، يمنحك استخدام المساحيق المؤقتة حلاً سريعًا وغير فوضوي للجذور الرمادية، تأتي في مجموعة متنوعة من الألوان ، بحيث يمكنك بسهولة العثور على الظل الأقرب لشعرك.

هذه المساحيق مقاومة للماء والعرق ويمكن أن تدوم بشكل عام حتى غسل الشعر، ويمكنك حمل هذه المساحيق معك في حقيبتك أو السيارة ولمسها كلما لزم الأمر.

اقرأ أيضا| أبرزها علاج تساقط الشعر.. 6 فوائد مذهلة لزيت «بذور البصل»

2- تغيير تصفيفة شعرك

قد يبدو أنك بحاجة إلى تلوين أو تغطية شعرك لإخفاء الجذور الرمادية ، ولكن يمكنك القيام بذلك بسهولة عن طريق تغيير تصفيفة شعرك، هذا لا يلغي الحاجة إلى منتجات الشعر فقط ، وبالتالي فهو غير ضار ، ولكنه يضيف أيضًا إلى مظهرك العام.

3- استخدام المكياج لتغطية الجذور

إذا كنت من محبي المكياج أو لديك الكثير من أدوات مكياج العيون ، فقد لا تحتاجي إلى شراء منتجات أخرى لإخفاء شيب شعرك مؤقتًا.

يمكنك ببساطة استخدام ظلال العيون أو بودرة العيون أو محدد العيون السائل أو الماسكارا التي تتناسب مع ظل شعرك لتغطية الجذور الرمادية، من الأفضل استخدام منتج عالي الجودة لا يلتصق بشعرك ولكنه يخرج فقط عند غسله.

يمكنك أيضًا استخدام المساحيق المغناطيسية التي تحتوي على ستيرات الزنك وأكسيد القصدير ، مما يساعد على ربط المسحوق بكل خصلة من الشعر ، مما يضمن وقتًا طويلاً للتآكل. ومع ذلك ، تأكد من شراء مساحيق خالية من العطور المضافة أو الغلوتين.

تعتبر أقلام اللمس أو العصي المقاومة للماء التي تخفي جذور الشعر الرمادي أيضًا استثمارات رائعة.

4- استخدمي الأعشاب على شعرك

الطريقة الأكثر شيوعًا لإخفاء الشيب هي صبغه، ومع ذلك ، فإن الأصباغ الاصطناعية مليئة بالمواد الكيميائية التي يمكن أن تضر بشعرك على المدى الطويل.

هناك العديد من الأصباغ الطبيعية التي يمكنك استخدامها لتغطية شعرك الرمادي. في حين أن هذه الأصباغ قد لا تكون فعالة مثل نظيراتها الاصطناعية ، إلا أنها توفر حلاً مؤقتًا غير ضار.

علاوة على ذلك ، يمكن لصبغات الشعر الطبيعية المصنوعة من الأعشاب أن تحسن صحة شعرك وتعزز نمو الشعر وتحفز إعادة تصبغ الشعر على المدى الطويل.

 


 

 

 

 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة


 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة