حنان مطاوع حنان مطاوع

أكلة جدتي..

حنان مطاوع: فطير جدتي يخطف العقل

ميادة عمر الأربعاء، 23 يونيو 2021 - 09:33 م

«محلاه الفطير والجبنة من إيد جدتى.. انا كنت بستنى اليوم اللي بنروح عندها عشان آكل أحلى فطير وجبنة».. بهذه الكلمات بدأت الفنانة حنان مطاوع حديثها، وأضافت: «الفطير من إيد جدتى كان رائع وجميل وبالنسبالى كان أحلى وأطعم من الكريب».

وأضافت: «كانت جدتى بتحضر لينا الفطير خلال أى مصيف نقضيه معًا.. رغم أن كل أكلات جدتى كانت رائعة وجميلة بس الفطير كان بيسحر العقل والجبنة الخفيفة كانت بتخطف القلب».

وقالت: «كنا بنستنى كل خميس عشان نروح عند جدتى وناكل أحلى وأطعم وكانت جدتى بتلبي جميع طلبات كل أفراد الأسرة وبتطبخ كل الأكلات بكل حب».

وعن طريقة التحضير، شرحت الفنانة حنان مطاوع، قائلة أولا نقوم بتجهيز المكونات التى تكون عبارة عن كوب دقيق، و٢ ملعقة زيت و٤ ملاعق زبدة وملح وبهارات حسب الرغبة وكوب ماء دافئ، ومقادير الحشو طماطم مقطعة صغيرة فلفل رومى أخضر وملون مقطع صغير وفلفل حار حسب الرغبة، وجبن رومى وجبن شيدر جبن موتزاريلا وجبن كيرى.

وأضافت: نقوم بفرك الزيت والزبد مع الدقيق ثم نضيف الماء تدريجيا ويعجن، ونقسم العجين إلى أربع قطع ونقوم بفرد كل قطعة بعصا العجين حتى تصبح رقيقة جدا، ثم نضع المكونات كلها ونترك مساحة خفيفة على الجوانب، ثم نقوم بغلق الجوانب جيدا إلى الأسفل.

فى الوقت الذى نكون قد أشعلنا الفرن على درجة حرارة 200، لمدة ثلث ساعة إلى نصف ساعة، ثم نضع الفطيرة ونتركها لتنضج بمجرد احمرارها لمدة ثلث ساعة نقوم بإخراجها من الفرن وتقدم ساخنة.. بالهنا والشفا.



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

 

5 أسباب لتلف الدماغ عند الرضع 5 أسباب لتلف الدماغ عند الرضع الجمعة، 30 يوليه 2021 09:30 م

الأكثر قراءة


 

 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة