الإعلامي نشأت الديهي
الإعلامي نشأت الديهي


بعد التنسيق للخروج من ليبيا تدريجيًا.. «الديهي» يهاجم ياسين أقطاي

رضا خليل

الأربعاء، 23 يونيو 2021 - 11:55 م

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن أهم ما جاء مؤتمر "برلين 2" هو اتفاق جميع المشاركون على ضرورة خروج القوات الاجنبية وكافة المرتزقة الأجانب من الأراضي الليبي، وضرورة إجراء الانتخابات الليبية في الرابع والعشرون من ديسمبر والعمل بشكل جماعي ومتعاون وصادق بين مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة على توزيع المناصب وفقًا للأصول المتفق عليها.

 

اقرا ايضا .. مصر تواصل ريادتها الإقليمية بتفكيك أزمات دول الجوار

 

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، الأربعاء، أن أخطر وأهم مخرجات هذا المؤتمر أن يكون شرط اساسي لاستكمال المسار الديمقراطي، وبناءً عليه أعلن وزير الخارجية الألماني أنه تم التنسيق والاتفاق بين روسيا وتركيا على الخروج من الأراضي الليبية بشكل تدريجي. 

 

وسخر، من تصريح ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بمقاله "سياسة ما بعد توقع المستحيل من تركيا"، الذي قال خلاله أن مصر تطلب من تركيا شيئان هما من المستحيلات، أحدهما خروج القوات التركية من ليبيا، متسائلًا:  "كيف تحولت المستحيلات لمحتملات وتنسيقات خلال أقل من 24 ساعة؟"، معقبًا: "هتنزل المرة دي"، معتبرًا أن تصريحات ياسين أقطاي، نوع من أضغاث الأحلام أو تمنيات ومحاولة لدغدغة المشاعر، مؤكدًا أن "أقطاي" لا يعرف قدر مصر.

 

وحول مزاعم "أقطاي"، أن تركيا لم تطلب المصالحة مع تركيا إلا بعد التلميحات المصرية لذلك، عقب "الديهي" لـ "أقطاي" :"أنت كاذب وكذوب وتضلل الإعلام".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة