صفية العمري
صفية العمري


صفية العمري ليست الأولى.. كبار الفنانين في «ثلاجة البطالة والتهميش»

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 24 يونيو 2021 - 01:56 ص

 

عبدالرحمن أبو زهرة يتمنى تقديم عمل كوميدي .. وسميرة أحمد ولبنى عبدالعزيز رفضنا العودة بأدوار ثانوية

لطفي لبيب أكد قدرته على التمثيل .. ومها أحمد تخرج عن صمتها بعد غياب 4 سنوات

 

كتب : عامر أبو حطب


تسببت السلبية التي أصبحت تسيطر على الوسط الفني في ابتعاد عدد كبير من كبار النجوم عن تقديم أعمال فنية جديدة خلال الفترة الماضية، وهو ما أدى إلى زيادة شكاوى الكثير من الفنانين في الفترة الأخيرة بشكل كبير، وذلك بسبب حالة البطالة التي أصبحوا يعيشونها، بعد أن توقف المنتجون في عرض أي أعمال جديدة عليهم، كما أن القليل منهم ممن يأتيه أدوار لا تليق بنجوميتهم ومشوارهم وتاريخهم الفني الطويل الممتد على مدار سنوات.


وكانت قد صرحت الفنانة صفية العمري، عقب تكريمها في مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، الذي انتهت فعالياته أول أمس إنها لم تعتزل الفن، وأن الفنان بشكل عام لا يُعلن اعتزاله إلا حين يشعر بالتهميش، وأوضحت أنها خلال السنوات الأخيرة عرضت عليها أعمال لا تليق بها، ما جعلها تشعر بالحزن الشديد، وأكدت أنها لن تقبل تقديم مثل هذه الأعمال، وهو الأمر الذي جعلها تغيب عن الدراما لسنوات طويلة بعد أن كانت من أهم نجمات رمضان في العقود الماضية.


وكانت قد صرحت الفنانة سميرة أحمد أكثر مرة من قبل وأكدت أنها لم تعتزل، رغم غيابها لسنوات طويلة، لكنها لن تعود للتمثيل إلا بعمل يليق بها وتاريخها الفني، لأنها طوال عمرها لم تقدم أي أعمال تخجل منها، ونفس الأمر ينطبق أيضاً على الفنانة لبنى عبدالعزيز التي أكدت أنها لن تعود للدور الثاني، ولن ترضخ لضغوطات المنتجين عليها لأنها طوال تاريخها لم تقدم سوى الأدوار الأولى فقط.


أيضاً يغيب الفنان لطفي لبيب عن الساحة الفنية منذ فترة طويلة، وهو ما جعل الفنانة فريدة سيف النصر، الصديقة المقربة منه توجه رسالة مؤثرة لصناع الفن المصري والعربي طالبت خلالها بمساعدته بالعمل لأنه لا يقدم أي أعمال جديدة منذ فترة طويلة، رغم تحسن حالته الصحية وقدرته على العطاء، ومن الممكن أن يسهم عمله في رفع روحه المعنوية وخروجه من حالة الاكتئاب التي يعاني منها منذ عدة أشهر.


وكان آخر ظهور للفنان الكوميدي من خلال مسلسل «رجالة البيت»، الذي قام ببطولته لبيب بجوار كل من أحمد فهمي وبيومي فؤاد وأكرم حسني وهو من تأليف أيمن وتار، ولم يظهر لطفي لبيب في أي عمل آخر سواء في الدراما أو السينما من بعد هذا المسلسل، حيث أصيب بجلطة في المخ لم يعد بسببها قادراً بشكل كامل على التمثيل، ولكن مع تحسن حالته الصحية على مدار الأشهر الماضية أصبح قادراً على الوقوف أمام الكاميرات وامتناع جمهوره بأعماله.


وكتب الفنان الشاب فادي خفاجة، عبر فيس بوك : محدش يسألني مبتشتغلش ليه، لأني مش لاقي شغل، ووجه من قبل رسالة لجمهوره قائلاً: والله لو قالولي بطلها لأبطلها، وكان ظهور لـ فادي في مسلسل «المداح» الذي عرض في رمضان الماضي، أول عودة له للجمهور بعد غياب سنوات طويلة لم يقدم خلالها أي أعمال.


أيضا خرجت الفنانة مها أحمد، منذ عدة أسابيع على جمهورها، وتحدثت معهم في فيديو عبر السوشيال ميديا وأكدت أنها لا يُعرض عليها أعمال فنية منذ أربع سنوات، وذلك بسبب فقدان وزنها، حيث كانت في البداية محط أنظار المنتجين كونها كانت تجسد شخصية الفتاة السمينة خفيفة الظل، وذكرت أسماء بعض النجوم الذين رشحوها لأدوار صغيرة في أعمالهم لا تتناسب مع تاريخها الفني مثل أحمد السقا وأمير كرارة، وذلك خلال مسلسلهما الأخير «نسل الأغراب»، ولكنها رفضت الدور وعاتبت بطلي المسلسل والمخرج محمد سامي لتعامله معها دون مراعاة تاريخها الفني، حتى تدخل البعض وحاولوا الصلح بينها وبينهم.


كما خرج الفنان عبد الرحمن أبو زهرة  عن صمته أكثر من مرة من قبل، وأكد أنه يعرض عليه أعمال لا تليق بتاريخه، كما أن معظم ترشيحاته تكون لأدوار شرفية، وهو ما يشعره بالحزن، خاصة أنه مازال قادرًا على العطاء ويمكنه تقديم أعمال كوميدية من بطولته.


كذلك تحدث الفنان المصري، شريف خير الله، عن عدم تقديمه أي أعمال جديدة رغم أنه يعمل في الفن منذ أكثر من 25 عاماً، ولم يعرض عليه أي عمل منذ ثلاث سنوات، تخللها تجسيده فقط لدور ضيف شرف في مسلسل «النهاية» مع الفنان يوسف الشريف، وكان قد وافق على الدور لتتاح له فرصة العمل مرة أخرى مع الشركة المنتجة والمخرج، ولكن لم يحدث ذلك في مسلسله الأخير «كوفيد 25» الذي قدمه يوسف الشريف رمضان الماضي.


وكشف خير الله أن عليه ديون كثيرة، وأنه يفكر في العمل كسائق تاكسي لكي يستطيع سداد ما عليه من أموال والتي استدانها لعدم عمله طوال السنوات الماضية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة