عملة بيتكوين
عملة بيتكوين


شقيقان ينفذان أكبر حادث سرقة ويستوليان على 3.6 مليار جنيه بجنوب أفريقيا  

أمنية شاكر

الخميس، 24 يونيو 2021 - 11:11 ص

شهد العالم حادث سرقة لم يحدث في التاريخ من قبل، وهو سرقة أخوين من جنوب أفريقيا 69 ألف عملة بيتكوين تقدر قيمتها بحوالي 3.6 مليار دولار، ولم تستطع السلطات القبض على الأخوين حتى الآن. 

بدأت القصة عندما أعلن موقع «بزنس إنسايدر» عن أن أحد الشركات الكبيرة في التي تعمل في تطبيق الاستثمار المشفر قد تعرضت للاختراق والسرقة من شخص غير معروف هويته عام 2019، وقرر أمير كاجي ذو 20 عامًا رئيس العمليات في الشركة، وشقيقه الأصغر، رئيس كاجي، بعد الإعلان عن حادث السرقة والاختراق اعتقادا منهم بأن ذلك سيعوق معرفتهم بالسارق الحقيقي، ولكن في ظروف غامضة اختفى الأخوين. 

وقرر عدد قليل من العملاء بالإبلاغ عن الاختراق، وبالفعل تواصلوا مع مكتب المحاماة «هانيكوم»، الذي حاول في ما بعد تعقّب الأخوين لكنّه لم ينجح في العثور عليهما.

طلب المحامون من بورصات العملات المشفّرة في جميع أنحاء العالم الإبلاغ فور ملاحظتهم أي تحويلا مشبوهًا للعملات الرقمية وتحديدًا عملة بيتكوين. 

وعند استجواب بنك فرست ناشونال الذي تضع فيه الشركة إيداعاتها، بشأن الحادث نفى تورّطه بالحادث. 

وأشارت هيئة سلوك القطاع المالي في جنوب أفريقيا، الجهة المنظمة للمؤسسات المالية في البلاد، إلى أنّ الأمور المتعلقة بالعملات المشفّرة لا تقع ضمن اختصاصاتها، وذلك يصعب بدأ التحقيق في الحادث. 
  

اقرأ ايضا||مكافأة 500 ألف دولار لمن يعثر على كلاب «ليدي جاجا»


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة