صورة ارشسفية
صورة ارشسفية


فيديو| «أختخونسو» .. مومياء مصرية تظهر للمرة الأولى في التاريخ بإيطاليا

رأفت ماهر

الخميس، 24 يونيو 2021 - 11:37 ص

علقت سلمى خالد المستشار الإعلامي للفريق الإيطالي "مشروع المومياوات"، على ظهور المومياء المصرية أختخونسو التي تعود إلى عصر الأسرة 22 في الدولة الحديثة في إيطاليا .

وأضافت سلمى خالد في لقاء عبر تطبيق "زووم" المُذاع عبر "القناة الأولى والفضائية المصرية"، أن هذه المومياء كانت توجد بمتحف بيرجامو عام 1885م، وأكدت: "لم نتأكد أن المومياء لكاهن أو إله، لأن التابوت الخاص بها كان مكتوبا عليه الإله خونسو، وهذا الأمر سيظهر بالتأكيد خلال الدراسات والتحاليل التي ستظهر نتيجتها في الخريف، لكنه كان شخصية مهمة ومرموقة في المجتمع".
وتابعت : "المومياء ظهرت لأن متحف الآثار الإيطالي سيتم تجديدة، وبالتالي فإن المومياء ستخضع لدراسات وتحاليل فيزيائية لمعرفة مفصلة عنها بالإضافة إلى المومياوات الأخرى وستعرض للجمهور لأول مرة منذ بداية وجودها في إيطاليا". 

أكدت المستشار الإعلامي للفريق الإيطالي "مشروع المومياوات": "إيطاليا تهتم بالآثار الفرعونية والحياة المصرية القديمة وتريد أن يكون متحفها في قمة متاحف العالم، كما أن تطور الطب والفيزياء والكيمياء يساعد على إجراء التحاليل، وكل هذه الامور تحتاج إلى خبرات كبيرة، وبعد الانتهاء من هذه المومياء ستظهر مومياوات أخرى".

اقرا ايضا «عنخ خونسو».. مومياء مصرية تظهر للمرة الأولى في التاريخ بإيطاليا  

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة