صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مليونا حالة إصابة ب«كوفيد الطويل» في إنجلترا

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 24 يونيو 2021 - 11:43 ص

 

 كشفت دراسة رائدة أن أكثر من مليوني شخص في إنجلترا عانوا مما يسمى كوفيد طويل الأمد إذ يعانون من عرض واحد أو أكثر يستمر لمدة 12 أسبوعا على الأقل من أعراض فيروس كورونا .


وبحسب الدراسة -التي أجراها برنامج /رياكت/ بقيادة إمبريال كوليدج لندن ونقلتها صحيفة الاندبندنت البريطانية على موقعها الاليكتروني اليوم الخميس- فإن أكثر من ثلث الأشخاص الذين أصيبوا بـ كوفيد-19 أبلغوا عن أعراض استمرت 12 أسبوعا على الأقل، حيث أبلغ واحد من كل عشرة عن أعراض حادة استمرت تلك الفترة الطويلة .


ونسبت الصحيفة إلى بول إليوت مدير برنامج /ريأكت/ قوله،إن النتائج التي توصلنا إليها ترسم صورة تبعث على القلق للعواقب الصحية طويلة المدى لـ كوفيد-19 ، والتي يجب أخذها بعين الاعتبار في السياسة والتخطيط .


وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن هذا البحث يأتي في الوقت الذي قفزت فيه الحالات بنسبة 40 في المائة في خلال يوم واحد مع الإبلاغ عن 16 ألفا و135 إصابة يوم الأربعاء ، وهو أعلى رقم يومي منذ 6 فبراير عندما تم تسجيل 18 ألفا و262 إصابة.


وتم التأكيد أيضا على وصول متغير يحتمل أن يكون أكثر قابلية للانتقال إلى المملكة المتحدة، إذ حدد برنامج الصحة العامة في إنجلترا 41 حالة على الأقل من سلالة "دلتا بلس" من الفيروس.


وفي الوقت ذاته الذي أعلنت فيه الهند أن هذه الطفرة هي نوع يثير القلق في البلاد، قالت رئيسة قسم التحصين في برنامج الصحة العامة، الدكتورة ماري رامزي إنها "غير مقتنعة" بأن هذه الطفرة لديها أعراضا مختلفة عن سلالات أخرى. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة