ميسى
ميسى


فيديو | فى عيد ميلاده الـ 34 .. أفضل 10 أهداف لميسى مع برشلونة

أشرف عبدالمنعم

الخميس، 24 يونيو 2021 - 11:44 ص

يحتفل الأرجنتينى ليونيل ميسى لاعب برشلونة الاسبانى بعيد ميلاده الـ 34 اليوم الخميس الموافق 24 يونيو .

ونشر برشلونة الأسبانى فيديو لأفضل 10 أهداف لميسى مع الفريق وكتب " مشاهدة ممتعة "

ولد ميسى فى 24 يونيو 1987  حيث يعد واحدا من بين أعظم من لمسوا كرة القدم عبر تاريخها وأنه استطاع أن يغير مفاهيم الساحرة المستديرة وتلاعب بالتاريخ وحطم كل الأرقام القياسية حتى بات الأفضل على الإطلاق عبر التاريخ .

ولد ميسي مع معاناة من خلل في إفراز هرمون النمو، وبعد انتقاله إلى برشلونة الاسباني، تحمل النادي تكاليف علاجه ليتعافى من مرضه النادر، ولينشأ ميسي بين جدران كامب نو منذ نعومة أظافره، واستطاع أن يسطر فصولا من التاريخ برفقة البرسا، ولم يترك رقما قياسيا إلا وحطمه، ولم يترك جائزة إلا وحصل عليها.

وخاض ميسى مع برشلونة 778 مباراة أحرز خلالها 672 هدفاً وصنع 305 أخرى. ومع المنتخب الارجنتينى الاول خاض ميسى 147 مباراة أحرز خلالها 73 هدفا وصنع 51 أخرى.

وعلى صعيد الألقاب الفردية، حقق ليونيل ميسي الكرة الذهبية 6 مرات هذا بالإضافة إلى حصوله على أفضل لاعب في أوروبا 3 مرات، وجائزة ذا بيست المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مرة واحدة.

أما عن الألقاب الجماعية، فاستطاع ميسي التتويج مع برشلونة بالدوري الإسباني 10 مرات، والسوبر الإسباني 8 مرات، بالإضافة إلى كأس الملك 7 مرات، كل هذا بجانب الفوز بدوري أبطال أوروبا 4 مرات، والسوبر الأوربي، وكأس العالم للأندية 3 مرات لكل منهما. ويعد ميسي الهداف التاريخي لبرشلونة كما أنه الهداف التاريخي للدوري الإسباني فضلا عن أنه أكثر من صنع أهدافا في تاريخ "الليجا" الإسبانية.

كما نجح ميسى فى التتويج بكاس العالم تحت 20 سنه 2005 وذهبية أولمبياد 2008 .

ويشارك ميسى حاليا مع منتخب بلاده فى منافسات بطولة كوبا أمريكا والتى تقام حاليا فى البرازيل وينتهى عقد ميسى القديم مع برشلونة بنهاية الشهر الجاري فى 30 يونيو 2021، حيث من المنتظر ان يجدد ميسى عقده مع النادى لمدة موسمين حتى يونيو 2023، مقابل 250 مليون يورو. 
 

اقرأ أيضاً|| «ميسي» يوافق على تجديد عقده مع برشلونة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة