النائب مصطفي سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
النائب مصطفي سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب


وكيل «خطة البرلمان»: القيادة السياسية وضعت على قمة أولوياتها مكافحة الفساد

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 24 يونيو 2021 - 01:58 م

أكد النائب مصطفي سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن القيادة السياسية وضعت على قمة أولوياتها مكافحة الفساد وإعلاء معايير الشفافية والنزاهة وغلق منافذ الفساد والفاسدين. 

واضاف: أننا رأينا لأول مرة رئيس الدولة يستدعي لمعظم إجتماعاته مع أجهزة الدولة رئيس جهاز الرقابة الإدارية كواحد من أهم أجهزة الرقابة و مكافحة الفساد في مصر ليشارك يداً بيد و خطوة بخطوة في أن يكون أي إنجاز على أرض مصر محصناً ضد الإنحراف و الفساد.


وقال "نستدعي هذا المشهد اليوم في ذكرى عزيزة و غالية و هي مرور ٥٧ عاماً على إنشاء جهاز الرقابة الإدارية". 

مضيفًا ان  "57 " عام مرت على أنشاء هذه المؤسسة الوطنية عملت خلالها تحت الشعار الأممي " متحدون على مكافحة الفساد " بعيون ساهرة تخشى الله ، وتعاهدت على حماية حقوق الشعب التي كفلها الدستور والقانون اتساقًا مع رؤية قيادة سياسية حكيمة تدفع عجلة التنمية وتعلي من شأن حقوق الإنسان و تحقق آمال الشعب في التخلص من وصمة الفساد لتصبح مصر على أيدي هؤلاء الشرفاء في طليعة الدول في مقياس النزاهة و الشفافية و هو ما يليق بمصر قيادة و شعباً.

واشار وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب الي  مكافحة الفساد هو أحد أهم مرتكزات القيادة السياسية على مدار السنوات السبع الماضية، ذلك لأنها ميقنة بالأثر المدمر للفساد و الفاسدين في أجهزة الدولة إن لم يتم الضرب عليهم بيد من حديد، فالفساد المالي يدمر الإقتصاد و يضعف ثقة المستثمرين و يقلل الدخل القومي و يساعد على نهب المال العام.
 و الفساد الإداري يرفع الفاشلين و الفاسدين لأعلى المناصب و يستبعد العاملين الشرفاء المجتهدين و يهمل في تطبيق الدستور و القانون فيصيب الوطن كله بالضعف و الوهن.

واختم سالم تصريحاته بقوله ان الفساد لن يجد لنفسه مكانا بفضل اهتمام وتوجيهات القيادة السياسية وجهود مثل هذة  الموسسات الوطنية ورجالها المخلصين .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة