صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


فيديو| خلال 90 يومًا.. تفاصيل برنامج علاج وتأهيل مرضى الإدمان

رأفت ماهر

الخميس، 24 يونيو 2021 - 02:03 م

قالت الدكتورة نيفين فكري، مدير مركز العزيمة لـ تأهيل مرضى الإدمان بالمنيا، إن البرنامج العلاجي للمركز يتضمن العديد من الجوانب، منها التأهيل الرياضي والنفسي، بالإضافة إلى العلاج بالعمل . 

وأضافت نيفين فكري خلال لقائها المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن مركز العزيمة هو أحد أكبر المراكز الذي يقوم بتطبيق سياسة برنامج العلاج بالعمل مشيرة إلى أن مدة البرنامج 90 يوماً مؤكدة أن المركز مسئول عن كافة مصروفات المتعالج خلال الـ 90 يوم كاملاً، سواء مصروفات الإقامة، أو العلاج، أو المتابعات.

وكشفت مدير مركز العزيمة لـ تأهيل مرضى الإدمان عن وجود سوق عمل لهم، وذلك من خلال المبادرة الجديدة "بإيدينا" التي أطلقها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان خلال الأيام القليلة الماضية، مشيرة إلى أن المنتجات التي سيتم فتحها في المراكز الأُخرى خلال الأيام القادمة، ستكون من صنع أيادي المتعافين من الإدمان.

أشارت أن المركز به مجموعة من الورش الأساسية، مثل ورشة النجارة، والحدادة، والكهرباء، والخياطة، بالإضافة إلى أن تم استحداث مجموعة من الأنشطة التي تتناسب مع ثقافة المتعالجين مؤكدة أن هذه الورش يتم فيها التدريب المهني للمتأهلين، حيث يتم خلال الـ 90 يوماً المتواجدين بهم داخل المركز.
اقرأ ايضا 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة